تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
صناعي جدة برنامج الفني الصغير لمدارس الاجيال المتطورة
21/03/1438
اطلق المعهد الصناعي الثانوي بمحافظه جدة للفصل التدريبي الاول للعام 1438 هـ برنامج " الفني الصغير " لمدارس الاجيال المتطورة, حيث قدم العديد من الدورات الاساسية بكل من النجارة والسباكة والدهان والكهرباء والسيارات ولمدة اثنى عشر اسبوع , كل يوم سبت من الساعة الخامسة عصرا وينتهي الساعة الثامنة مساء . 
حيث شمل البرنامج العديد من اللقاءات مبتدأ باللقاء الاول بواقع ثلاثة أسابيع يتدرب الطالب فيها على العدد اليدوية وادوات السلامة المهنية المستخدمة بالمنازل والمدارس وآلية التعامل معها بحالة حدوث حريق لا سمح الله . ويشتمل اللقاء الثاني بواقع ثلاث أسابيع يتدرب الطالب فيها على اساسيات واجهزه النجارة من أنواع الخشب الطبيعي والصناعي والادوات المستخدمة ومسمياتها وتدريب الطلبة على الاستخدام البدائي علي بعض اجهزة النجارة .
ويشتمل اللقاء الثالث بواقع ثلاث اسابيع يتدرب الطالب فيها على اساسيات الكهرباء والتمديدات الكهربائية المنزلية وصيانتها وطرق التعامل مع التسليك وتوزيع التيار الكهربائي، وعن مضار الكهرباء وخطورتها والحذر أثناء التعامل مع الكهرباء واستخدام المنظم الكهربائي . ويشتمل اللقاء الرابع والاخير بواقع ثلاث اسابيع يتدرب الطالب فيها على اساسيات السباكة وأنواع المواسير وطرق الإمدادات للخطوط المياه وأهمية المصفاة في دورات المياه والمطبخ والتي هي بمثابة غرف تفتيش , وطرق التخلص من الترسبات والانسدادات والتعامل مع مشكلة الهواء في المواسير والتعرف على الادوات المستخدمة في السباكة .
وأشاد مدير المعهد مسفر بن عبدالله بدران بأهمية البرنامج باعتباره وسيلة هامة من وسائل تعريف النشء بأهداف ورؤى وبرامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني , وإكساب المهارات اليدوية والمعرفة المهنية بالعديد من المهن لدى أبنائنا الطلاب وتزويدهم بالحد الادنى من المتطلبات الاساسية والمهارات الضرورية لهذه المهن وتحفيزهم وزرع حب المهنة لديهم , والتحاقهم بالمعاهد الصناعية بعد تخرجهم من المرحلة المتوسطة للحصول على التدريب الامثل والاحترافية من قبل مدربين متميزين بجميع الاقسام التدريبية بالمعاهد الصناعية الثانوية المنتشرة بجميع مدن وحافظات المملكة , ليكونوا عامل بناء لمجتمعهم خدمتا لدينهم ووطنهم , صرح بذلك مدير العلاقات العامة بالمعهد الاستاذ عيد بن مرعي الحريتي .