تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
يقع المعهد بمنطقة العكيشية بمكة المكرمة ويقدم الدبلوم الثانوي الصناعي المطور و هو نظام تدريبي مواز للثانوية العامة يمنح خريجيه العديد من الفرص المميزة سواء لإكمال الدراسة داخليا أو خارجيا أو التوظيف أو حتى العمل الحر .
يقدم المعهد بيئة تدريبية مميزة تعتمد اعتماداً كبيراً على المهارة العملية المطلوبة لسوق العمل. كما يقدم المعهد للمتدربين إلى جانب التدريب الراقي فرصة لتنمية مواهبهم وهواياتهم عن طريق تفعيل دور الأنشطة الثقافية والترفيهية. 
يحصل المتدرب على مكافأة شهرية مقدارها 800 ريال بالإضافة إلى 200 ريال شهريا للمتدربين المتميزين. كما أن خريجي المعهد يضمنون مقاعد بالكليات التقنية لإكمال دراستهم والحصول على الشهادة الجامعية المتوسطة أو بكالوريوس الهندسة التقنية والذي يعطي من الميزات ما يحصل عليه خريج كليات الهندسة من الجامعات السعودية. 
كذلك بإمكان خريجي المعهد الصناعي الثانوي بمكة التقدم بطلب الابتعاث لإكمال الدراسة للبكالوريوس أو حتى الماجستير في تخصص الهندسة عن طريق برنامج خادم الحرمين الشريفين لإعداد المدربين التقنيين وهو برنامج خاص للابتعاث تقدمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ولا يحق التقديم عليه إلا لخريجي المؤسسة. بالإضافة إلى ذلك يقدم المعهد فرصة التدريب المنتهي بالتوظيف عن طريق شركائنا من الشركات الرائدة في المملكة. 
شهادة المعهد معتمدة ومصنفة على المرتبة الخامسة لدى وزارة الخدمة المدنية. ومن الفرص الجيدة لخريج المعهد المقدرة والأولوية للحصول على تمويل يصل إلى 300000 ريال لبداية مشروعه الخاص بالتعاون مع ريادة .​