تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبة أجمعين وبعد :
إن بناء المواطن السعودي هو غاية المضمون الحقيقة للتنمية وان الثروة الحقيقية للوطن هي ثروته البشرية  فحرصت الدولة على تنمية الموارد البشرية وجعلها العنصر الأساس في التنمية .
فأنشأت لذلك المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بموجب الأمر الملكي رقم م /30 بتاريخ 10/8/1400هـ وأسندت إليها مسئولية تدريب وتأهيل وتطوير الشباب السعودي ودراسة احتياجات سوق العمل من المهن الجديدة بما يتوافق مع احتياجات الصناعة المتطورة . وفي تاريخ 14/8/1428هـ صدور قرار مجلس الوزراء على تغيير المسمى لتصبح  المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .
ويشكل التدريب المهني القسم الثاني من نشاط المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني وذلك لما يحققه هذا التدريب من تأهيل القوى البشرية بناء على احتياجات سوق العمل بما يتفق وطبيعة الحاجة لكل مهنة ، فتم إنشاء عدد من معاهد التدريب المهني في مختلف مناطق المملكة وكان نواتها معهد التدريب المهني الأول بالرياض في 16 ذي القعدة لعام 1383هـ. والمعهد يقدم بهذا الموقع تعريفا بجميع برامج المعهد وشروط القبول ونظام التدريب والمميزات وبرامج التدريب المشترك وخدمة المجتمع وكل ما يتحاج له من يرغب في الالتحاق ببرامج المعهد ليتمكن المتقدم من اختيار المهنة التي يرغبها وتتناسب وميوله .
سألين المولى عز وجل أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه .