تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
صناعي القطيف يُحفز متدربيه على التميز
10/08/1437
 

أقامت وحدة خدمات المتدربين بالمعهد الصناعي الثانوي بالقطيف برنامج تعريفي بجائزة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمتدرب المتميز حيث تحدث وكيل خدمات المتدربين المهندس يوسف المطرود عن الجائزة وأنها تُقام سنوياً وتمنحها المؤسسة للمتدربين الذين يحققون معايير التميز المحددة ضمن اللائحة المنظمة لها وأنها تشمل جميع الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة كما تشمل الجائزة المتدربين من الجنسين.

    كما بين المطرود بأن جائزة المؤسسة للمتدرب المتميز تهدف إلى تشجيع المتدربين في الوحدات التدريبية على رفع مستوى الأداء وبث الحماس والتنافس بينهم ونشر مفهوم الجودة والتميز والمثالية وتشرف على الجائزة وترسم سياستها لجنة رئيسية برئاسة نائب المحافظ للتدريب.  
كما تهدف الجائزة إلى تكريم المتدربين المتميزين وإبرازهم كقدوة حسنة للمتدربين وتحفيزهم على الإبداع والتميز في الأداء والتطوير الذاتي المستمر وتعزيز مستوى الانتماء والولاء للعمل التقني والمهني وتحفيزهم على المشاركة المجتمعية.
   ثم عرف المتدربين بأهم المعايير والشروط الأساسية للترشيح للجائزة مثل ضرورة حصول المتدرب على معدل تراكمي لا يقل عن ( 4.90 ) من ( 5.00 ) وأن لا يكون لديه أي حرمان أو رسوب في أحد المقررات التدريبية وأن لا يكون صدر بحقه أي عقوبة تأديبية ، كما يلزمه تحقيق أربعة معايير من ستة وهي التفوق الدراسي والقيم والسلوك والتنمية الذاتية والقيادة والإبداع والخدمة المجتمعية .
   ثم تحدث المرشد التدريبي الأستاذ عبد الله آل فردان عن أهمية التميز والصفات التي يجب أن يتصف بها المتميزون والمبدعون حيث عرف المتميز بأنه الذي يُقارن نفسه دائماً بمن هم أفضل منه خاصة في مجالات الإبداع والتفكير والاجتهاد والطموح كما أن المتميز يجب أن يكون دائماً صادقاً مع نفسه ومع الأخرين ويتحمل المسؤولية ويكون دقيقاً بالمواعيد ويرى الإيجابيات قبل السلبيات ويسعى للتطوير.
   من جهة أخرى صرح مدير المعهد المهندس فرج الفرج بأن هذه الجائزة تأتي في إطار حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تكريم المتميزين من منسوبيها من متدربين ومتدربات وأعضاء هيئة التدريب وكافة موظفي المؤسسة وتدعم التميز والإبداع لكافة الوحدات التدريبية، لذا حرصت المؤسسة على تقديم جائزة خاصة بالمتدرب المتميز مقدارها ( 10000 ) ريال .