تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
صناعي نجران ينفذ مسرحاً لمكافحة المخدرات
08/04/1435


وجهة مدير المعهد الصناعي الثانوي م. ضاوي سعيد الغامدي طاقم متخصص من 
دربين ومتدربين ممثلاً بقسمي الإنشاءات المعدنية والنجارة بالمعهد للقيام بتنفيذ وتصميم مسرح بإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة نجران وذلك على مساحة تقدر بــ 120 متر مربع شارك في تنفيذه أكثر من 20 متدرب و 5 مدربين .

وبين الغامدي أن المعهد ينفذ برامج التدريب الإنتاجي التي تهدف الى استثمار التجهيزات والإمكانات البشرية والتقنية المتوفرة لدى المعهد بما فيها الورش والمعامل لتقديم خدمات للقطاع الخاص والعام وللمجتمع بشكل عام وذلك لربط ما يتعلمه متدربي المعهد فيها مع واقع العمل في تلك القطاعات .

مؤكداً إن التدريب الإنتاجي  هو نظام تدريبي يعتمد منهجية إكساب المتدرب مهارة الإنتاج من خلال برامج تدريبية وفق احتياج سوق العمل و تلبية لمتطلباته بحيث يكون ضمن الخطط التدريبية المقررة للمتدرب وبما لا يؤثر على سير العملية التدريبية . 


   

 

من جهته أكد رئيس قسم الإنشاءات المعدنية أ. فرج آل مريح أن من إيجابيات البرنامج إكساب المتدرب مهارة حديثة تواكب متطلبات سوق العمل, ورفع الروح المعنوية لدى المتدرب وتنمية روح العمل الجماعي وتبادل الخبرات ويعطي مساحات أوسع للإنتاجية والإبداع .

كما ذكر رئيس قسم النجارة أ. سالم سعود أن التدريب الإنتاجي والعمل على تنفيذ مثل هذه الإعمال يوثق الصلة بين التدريب والقطاع الصناعي ويلعب دوراً هاماً في الجانب الوظيفي لمخرجات المعهد بشكل خاص والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بشكل عام .

 

 

                                                                                                                                       أعداد / م. حسين بالحارث

                                                                                                                                          أدراج / دهام ال مستنير 




​​