تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa

يقاس تحصيل المتدربين وإتقانهم للمهارات من خلال مجموع درجات التقويم التي يحصل عليها المتدرب لكل مقرر وتحسب الدرجة النهائية من ( 100 ) مائة درجة ويجتاز المتدرب المقرر التدريبي عند إتقانه للحد الأدنى من المعارف والمهارات المحددة للمقرر والتي تمثل 60% من الدرجة النهائية .

ويتم تقسيم الدرجة النهائية وفقاً لما يلي :

طبيعة المقرر
طريقة التقويم
توزيع الدرجات ( 100 ) درجة

مقرر عملي فقط
تقويم مستمر
100 درجة توزع على 13 أسبوع
مقرر نظري فقط
تقويم مستمر مع استكمال التقويم المستمر في الأسبوع الثالث عشر
80 درجة توزع على 12 أسبوعاً و20 درجة للتقويم النهائي في الأسبوع الثالث عشر
مقرر بجزئين : نظري وعملي /تمارين
تقويم مستمر مع استكمال التقويم المستمر في الأسبوع الثالث عشر
توزع الدرجات على 13 أسبوعاً حسب وزن كل جزء (نظري وعملي / تمارين ) من مجموع سعات الاتصال بحيث يكون توزيع الدرجات في الجزء النظري 80% من هذه الدرجة توزع على 12 أسبوعاً و20 % للتقويم النهائي في الأسبوع الثالث عشر .

التقويم والمعدل الفصلي والمعدل التراكمي والعبء التدريبي المادة الثالثة عشرة يكون تقويم المتدربين في الوحدات التدريبية مستمرا بأستخدام وسائل التقويم المختلفة وحسب التعليمات والقواعد التنفيذية المنظمة لذلك. المادة الرابعة عشرة تحدد الدرجة النهائية للمقرر التدريبي ب (100) مائة درجة يتم احتسابها حسب التعليمات والقواعد التنفيذية المنظمة لذلك. المادة الخامسة عشرة. يجتاز المتدرب المقرر التدريبي عند إتقانه للحد الأدنى من المعارف والمهارات المحددة للمقرر والتي تمثل 60% من الدرجة النهائية ويرصد له التقدير الذي حصل عليه في سجله التدريبي. المادة السادسة عشر 1- يجوز في حالة عدم تمكين المتدرب من استكمال متطلبات اجتياز المقرر التدريبي وبعد اعتماد رئيس القسم إعطائه تقرير غيرمكتمل يرصد له تقدير غير مكتمل (ل) (IC)على أن يتم استكمال متطلبــات المقرر في موعد اقصاه نهاية الفصل التدريبي التالي وترصد له الدرجة التي يستحقها. 2- يجوز للمتدرب طلب إعادة تقويمه في مقرر أو أكثر خلا ل اسبوع من نهاية الفصل التدريبي.