تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
 

صندوق المتدربين

التعريف بصندوق المتدربين:

ينشأ بكل معهد مجلس لصندوق المتدربين الفرعي يتولى تضيم الأمور المالية والإدارية للصندوق ،ويكون له أمين صندوق يعين بقرار من مدير المعهد ويجدد لة كل عامين بناء على موافقة نائب رئيس مجلس إدارة  صندوق المتدربين الفرعي على وجه الخصوص، يعقد مجلس صندوق المتدربين الفرعي اجتماعه العادي مرة كل شهر ،ويجوز أن يدعي الى عقد اجتماعات إضافية عند الحاجة بناء على دعوة من رئيسة أو مايقل عن نصف الأعضاء ،ولا يصح انعقاد الاجتماع إلا إذا حضر ثلثا  من أعضائه على الأقل.ونصدر قرارات وتوصيات المجلس بالأغلبية المطلقة لأصوات الحاضرين،ويرجح الجانب الي فيه الرئيس عند تساوي الأصوات،وتعتبر قرارات صندوق المتدربين الفرعي نافذة مالم يرد عليها اعتراض من نائب الصندوق خلال خمسة عشر يوما من تاريخ وصولها إلية ويصرف للصندوق سلفه مستديمة كل فصل تدريبي بمبلغ سبعة الآف وخمسمائة ريال(7500 ريال) تقسم حسب لائحة الصندوق الفرعي للمتدربين.

أهداف صندوق المتدربين الفرعي:

1- الصرف على النشطة اللاصفية  لمتدربي المعهد وأنشطة المعهد من المبالغ المخصصة في السلفة المستديمة من ميزانية صندوق المتدربين الفرعي المقرر له كل عام.

2- تحديد صرف جوائز للمتفوقين في التدريب والأنشطة المختلفة.

3- تحديد صرف الإعانات والسلف للمتدربين المستحقة طبقا لهذة التعليمات وقرارات مجلس إدارة الصندوق.

4- العمل على تنمية الموارد المالية لصندوق المتدربين الفرعي وإقامة المشاريع الاستثمارية التي تخدم متدربي المعهد ، بعد موافقة الصندوق عليها.

5- قبول التبرعات والإعانات والمنح والوصايا ألمقدمه من الأفراد والمؤسسات لصندوق المتدربين الفرعي بالمعهد ، مالم تتعارض مع الأهداف التربوية والقيم الإسلامية.

6- إعداد ميزانية صندوق المتدربين الفرعي والحسابات الختامية تمهيدا لعرضها على مجلس إدارة الصندوق.

7- التوصية بتحديد مكافآت العاملين بالصندوق والنشطة المختلفة طبقا لهذه التعليمات.

 ضوابط الصرف في صندوق المتدربين الفرعي:

يتولى صندوق المتدربين الفرعي بالمعهد الصرف على الخدمات والأنشطة للمتدربين على النحو التالي:

1-الصرف على الإعانات الشهرية والمقطوعة والقروض المقدمة للمتدربين بالمعهد وبمالايتجاوز65% من السلفة المستديمة     المقدمة من صندوق المتدربين لصندوق المتدربين الفرعي وبناء على توصية من وحدة الخدمات الإرشادية.

2-الصرف على أنشطة المتدربين والخدمات الإرشادية المقرة بالمعهد بواقع 30%من أجمالي السلفة المستديمة لصندوق المتدربين الفرعي.

3-المصروفات التشغيلية لصندوق المتدربين الفرعي بالمعهد بواقع5% من أجمالي السلفة المستديمة لصندوق المتدربين الفرعي بالمعهد.