تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa

الــهـــدف العام :

الإشراف المباشر على جميع الأعمال الإدارية والمالية التي تخص المعهد ولا تشمل صندوق الطالب وخدمة المجتمع.
الارتباط التنظيمي:
ويرتبط مدير وحدة الشؤون الإدارية والمالية تنظيميا بمدير المعهد.

أهداف الشئون الإدارية :-

1. إصدار قرارات الإجازات .

2. إصدار قرارات الحسم .

3. تعميم التعاميم والتعليمات على منسوبي المنشأة .

4. إعداد التقويم للأداء الوظيفي للموظفين .

 أهداف الشؤون المالية :-

1. فحص المنشأة من ارتباطات مالية خلال السنة المالية .

2. وهناك علاقة بين الشؤون المالية والمستودع من حيث التأمين وطلب التعويض عن السلف المالية للمنشأة خلال السنة المالية .

ويتطلب العمل في هذا التخصص الكثير من الحرص والدقة في العمل وهذا والحمد لله متوفر في الموظف لدينا ومن مهامه الآتي:

1. صرف مكافأة المتدربين وتسديدها ورصد مبالغها في دفتر يومية الصندوق.

2. صرف مستحقات الموظفين ( انتداب – خارج دوام – بدل تعيين).

3. صرف السلف الخاصة بالمعهد وتحرير الشيكات للتجار الموردين.

4. إعادة المبالغ الغير مستحقة وإصدار شيكات مصدقة وإرسالها إلى مؤسسة النقد العربي السعودي.

ويتم بعد ذلك جرد شهري يتم من خلاله التأكد من صرف المبالغ الواردة للصندوق وعمليات التسديد وإعادة المبالغ الغير مستحقة ومطابقة عهدة أمين الصندوق النقدية.

* المحاسبة:-

ويبدأ عمل المحاسبة بعد صدور القرارات الخاصة بمنسوبي المعهد من موظفين ومدربين ومتدربين ، حيث يقوم المحاسب بإعداد المسيرات الخاصة بمكافأة المتدربين وتدقيقها وحسم الغياب وإرسالها لإدارة شعبة الرواتب بالمؤسسة.

عمل مسيرات للموظفين من انتداب داخلي وخارجي وخارج دوام وكذلك تدقيق السلف وتسديدها وتحرير أوامر الإعطاء الخاص بالصرف.

أهداف الإتصالات الادارية :-

* صادر المعاملات ويهدف إلى :

1. تسجيل وتسلسل المعاملات الصادرة بسجل خاص للصادر .

2. توديع المعاملات في دفاتر خاصة للتوديع الداخلي والخارجي .

3. تسجل وإصدار القرارات التي تصدر عن المنشأة .

* وارد المعاملات ويهدف إلى :

1. تسجيل وتسلسل المعاملات الواردة للمنشأة بسجل خاص للمعاملات الواردة .

المهام:

1. العمل على إنجاز المعاملات الإدارية والمالية بالمعهد.
2. متابعة الأعمال الإدارية والمالية بالمعهد.
3. مراجعة التقييم السنوي لموظفي إدارة المعهد وإبداء الملاحظات عليه وعرضه على المدير لاعتماده.      
4. تحديد حاجات التدريب لموظفي إدارة المعهد.
5. تشجيع موظفي إدارة المعهد وتحفيزهم والإشراف على البرامج التحفيزية.
6. التنظيم والإشراف على مسابقات الوظائف الإدارية وتشكيل لجان المقابلات والتقييم.
7. إعداد التقارير المالية.
8. إعداد الميزانية السنوية.

الصلاحيات

1 تشكيل اللجان لإنجاز مهام إدارية أو مالية.                  
2 تكليف موظفي إدارة المعهد بمهام إدارية أو مالية بالإضافة إلى أعمالهم الاعتيادية.
3 الاعتماد المبدئي للتقييم السنوي لموظفي إدارة المعهد .
4 التوصية لمدير المعهد بترقية موظفي إدارة المعهد .
5 الموافقة على صرف مواد من المستودع.
6 طلب معلومات عن أرصدة وسلف المعهد .
7 الاطلاع على جميع حسابات المعهد .