تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسيريستقبل محافظ المؤسسة العاة للتدريب التقني والمهني
27/05/1437
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح الأحد الموافق 26/5/1437هـ في مكتبه بالإمارة، محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد يرافقه مدير مكتب التدريب التقني بالمنطقة الدكتور عبدالله آل مرزوق.
 
وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة عسير بالدكتور الفهيد، منوهاً سموه بأهمية الاهتمام بتأهيل شباب الوطن في التخصصات التقنية والمهنية وتلبية احتياجات سوق العمل لبناء نهضة الوطن بأيدي الشباب، ومشيداً بالجهد الملموس والمقدم من قبل المؤسسة.
 
من جانبه أوضح محافظ المؤسسة خلال اللقاء أن منطقة عسير تحظى باهتمام ورعاية من القيادة الرشيدة كمثيلاتها من مناطق هذا الوطن الغالي، حيث بلغت المشاريع الجاري تنفيذها بمنطقة عسير 15 مشروعاً بتكلفة بلغت 833,353,781 ريال إضافة إلى الوحدات التدريبية والبالغ عددها 78 وحدة قائمة و 13 وحدة تحت التنفيذ موزعة على كافة محافظات ومراكز المنطقة، وبلغ عدد المتدربين لعام 1436-1437هـ 21187 متدرب ومتدربة.
 
وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير منطقة عسير إحصائيات شاملة لأعمال المؤسسة بالمنطقة.
 
وكان محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد قد عقد لقاءً خاصاً بقيادات التدريب التقني والمهني بعسير من عمداء الكليات ومدراء المعاهد الصناعية الثانوية بحضور رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بعسير الدكتور عبدالله آل مرزوق، وناقش اللقاء عدد من المواضيع المتعلقة بالعملية التدريبية حيث بين رئيس مكتب التدريب التقني بعسير أن اللقاء تطرق للخطط المستقبلية للمؤسسة وبعض القضايا المتعلقة بالتدريب.
 
كما قام محافظ المؤسسة بزيارة تفقدية لمركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بمكتب عسير التقني حيث التقى بعدد من المتدربين واطلع على مسيرة الاختبارات الخاصة بالمركز، وتفقد عدداً من مشاريع المؤسسة بالمنطقة منها مشروع الكلية التقنية بأبها ومشروع المعهد الصناعي الثانوي بأبها وكلية السياحة والفندقة بخميس مشيط.