تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
 

المقالة الأولى لمدير المعهد

المؤسسات التعليمية الناجحة هي كلا متكامل لايمكن ان تهتم بمجموعة اهداف وتهمل اخرى بل تسعى الى تحقيق العديد من  الاهداف ومن هنا لم يرتكز اهتمام  المؤسسه العامة للتدريب التقني والمهني على المباني والمعدات او الاجهزه والمتدرب بل ايضا

سعت الى تطوير المدربين ووفرت لهم الدورات الداخلية والخارجية  في كل عام  وحرصت  على ابتعاث للمتميزين منهم وذلك لايمانها بان المدرب جزء لايتجزأ من المنهج التربوي , لذا فإن أي تغيير في المناهج الدراسية أو أساليب تطبيقها يجب أن يبدأ بالمدرب , فهو المؤتمن على مستقبل الأجيال , وهو الأداة الأكثر فاعلية في صقل الشخصيات وتثقيف العقول وتهذيب النفوس.

فأسلوب التحفيز والحث على الابتكار وهو مايسمي بالحث البناء الذي يركز على الايجابيات دون السلبيات ويلجأ الى الترغيب دون الترهيب ويشحن الفرد بجرعات متلاحقة من المعنويات واحترام النفس والثقة بالقدرات الشخصية وبا لأخرين ويخلق جواً مفعماً بالنشاط الايجابي وحب التعاون واحترام الرأي الأخر وتعزيز صفة المبادرة وغياب الأنانية وحب الظهور ليحل مكانهما روح الفريق وحب الانجاز ورغبة حقيقية في تحقيق أفضل النتائج

فالدافع المعنوي ينبع من الذات ويتطابق مع صورة الفرد الذاتية تطابقا ايجابيا يدفعه للسلوك والتصرف على طبيعته,وفي جو من حرية الاختيار يعطيه الوقت الكافي للتخطيط والإبداع .ودعمت المؤسسة هذا الجانب بالعديد من المميزات التي استفاد منها المدربون و ساعد هذا بان  نقضي على الانهزام الداخلي والانطواء السلبي المدمر بقيمة الفرد داخل مؤسساتنا وداخل أنفسنا , ونتوصل الى الحث الصحيح البناء الذي يتجلى في قيمة الإنسان مكرما كإنسان كما في قولة تعالى: ( ولقد كرمنا بنى أدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم علي كثير ممن خلقنا تفضيلا  )