تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
المتابعة
01/01/1434

مهام الإدارة

يناط بإدارة المتابعة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهام التالية :

1ـ القيام بإجراءات الرقابة والتحريات اللازمة في مختلف أقسام المؤسسة وما يرتبط بها من وحدات إدارية وتدريبية للتأكد من سلامة العمل وترشيد الأداء .

2ـ القيام بحملات متابعة (تفتيشية) لمختلف إدارات المؤسسة والوحدات التدريبية والإدارية المرتبطة بها للوقوف على مواطن القصور واكتشاف حالات الإخلال بأداء الواجبات الوظيفية أو التراخي في انجاز الأعمال ومن ثم العمل على تصحيح المسارات وتقويم الاعوجاج بالتعاون والتنسيق مع الإدارات المختصة في المؤسسة .

3ـ مراقبة سير العمل في المؤسسة والوحدات التابعة لها للتأكد من مطابقته للأنظمة واللوائح والإجراءات المعتمدة .

4ـ فحص الشكاوى التي تحال إلى الإدارة وفقاً للصلاحيات حول المخالفات الإدارية والمالية وغيرها من المخالفات .

5ـ إجراء التحقيقات الأولية أو الاشتراك في التحقيقات التي تكشف عنها الرقابة وفيما يحال إليها من محافظ المؤسسة  أو ما تلقاه من شكاوى من الجمهور بعد ثبوت جديتها .

6ـ مراقبة انتظام دوام موظفي المؤسسة والوحدات التابعة لها بالتنسيق مع إدارة شؤون الموظفين .

7ـ التخاطب مع هيئة الرقابة والتحقيق في كل ما يختص بأعمال الهيئة ذات العلاقة بالمؤسسة وفقاً للصلاحيات الممنوحة .

8ـ العمل على تنمية وتقوية مفهوم الرقابة الذاتية لدى موظفي الجهاز .

9ـ تنظيم وحفظ الملفات والمعلومات الخاصة بأعمال المتابعة في الجهاز بأسلوب يساعد على استخراجها بسهولة ويسر .

10ـ تقويم أي مقترحات من شأنها تسهيل وتحسين سير العمل في الجهاز .

11ـ إعداد الإجراءات الخاصة بأعمال الإدارة والعمل على تطويرها .

12ـ إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وانجازاتها والملاحظات والتوصيات المتعلقة بتطوير العمل بها ومن ذلك عمل إحصائيات شهرية وسنوية عن الشكاوى والمخالفات وتبويبها وتحليلها واستخلاص النتائج والدلائل ورفعها إلى محافظ المؤسسة .