تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
برعاية سمو أمير منطقة عسير محافظ ظهران الجنوب يفتتح برنامج التوعية بأضرار المخدرات في الكلية التقنية
09/03/1441



ضمن مبادرة  لتكن_لك _إرادة التي يرعاها سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أفتتح سعادة محافظ ظهران الجنوب الاستاذ محمد بن فلاح القرقاح اليوم الاثنين الموافق 1441/3/7 برنامج التوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بظهران الجنوب.
حيث تم قص شريط الافتتاح للمعرض وتجول الضيوف والحضور في المعرض الذي يضم شرحاً عن مراحل الإدمان تحت اسم”طريق الضياع” كما يضم المعرض قسماً لعيادة مكافحة التدخين بمستشفى ظهران الجنوب تقدم الخدمات والاستشارات العلاجية للمدخنين. ويضم المعرض ايضاً قسماً توعوياً لإدارة المساجد والدعوة والارشاد بالمحافظة يقدم فيه النشرات التوعوية وتوزيع المصاحف والهدايا للزوار .. كماشاركت إدارة مكافحة المخدرات بظهران الجنوب بركن توعوي عن اخطار المخدرات و من ثم بدأ الحفل الخطابي بهذه المناسبة بكلمات من القران و من ثم كلمة للمهندس/ معيض مسفر ال شايع ذكر فيها أن المعرض يأتي ضمن الجهود الوطنية لحماية الشباب ضد المخاطر المحيطة بهم والهجمات الشرسة التي توجه لهم على المستوى الفكري او العقلي او الجسماني حيث يهدف اللقاء الى توعية الشباب ضد جميع هذه المخاطر .كما أشاد آل شايع بالتعاون الذي وجده من الجهات الحكومية في إقامة المعرض التي يتمثل فيها الدور التكاملي لتحقيق الاهداف الطامحة لتوعية الشباب وحمايتهم من مخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها في المجتمع وبين أبنائنا وبناتنا وأكد على ضرورة استمرار التعاون لإقامة مثل هذه المعارض لما لها من أثر إيجابي واضح على فئة الشباب.
ثم اختتم الحفل بتكريم جميع المشاركين في البرنامج والمعرض المصاحب، بعد ذلك استكمل البرنامج فقراته بأولى محاضرات اللقاء قدمها مدير إدارة مكافحة المخدرات بظهران الجنوب النقيب/ سالم سفر الشهراني وسط حضور كثيف من متدربي المعهد والكلية وطلاب المدارس الثانوية التابعة لإدارة التعليم بظهران الجنوب. حيث وضح الشهراني خلال محاضرته الاضرار المترتبة على استخدام وتعاطي المخدرات وطرق التعرف على المدمنين وتجنبهم وطرق الوقاية من المخدرات وأنواعها.
كما اوضح وكيل شؤون المتدربين م. فارس آل دغرير ، أن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أيام يستقبل فيها زواره من جميع شرائح المجتمع ومدارس التعليم ومتدربي الكلية التقنية والمعهد الصناعي وذلك من الساعة ٩:٣٠ صباحاً وحتى ١١:٣٠ صباحاً خلال الفترة من ٧ الى ٩ ربيع الاول .

الرئيسية.webp

الخاتمة.webp

IMG-20191104-WA0102.webpIMG-20191104-WA0091.webp

IMG-20191104-WA0101.webp