تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة المعاهد الصناعية
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
تنفيذ برنامج التوعية الصحية ( وحدة بلا تدخين ) بالتعاون مع مستشفى سراة عبيدة العام
28/06/1439
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تم تنفيذ برنامج التوعية الصحية ( وحدة بلا تدخين ) بالتعاون مع مستشفى سراة عبيدة  العام وبمحاضره توعويه ألقيت في المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بمحافظة سراة عبيدة وقد أقيم البرنامج في يوم الثلاثاء الموافق: 14/6/1439هـ في مسرح الوحدة التدريبية والتي كانت مجهزة على نحو يفي بالغرض لإقامة هذا البرنامج  الذي بدأ بالترحيب بمنسوبي المستشفى الدكتور/ إحسان الحاج مديرعيادة مكافحة التدخين والقائم بالإشراف والتنسيق لهذا البرنامج .
 وبعد ذلك قام الدكتور/ إحسان الحاج بإلقاء محاضرة توعوية وشاملةعرض تقديمي  بدأ فيها بالتحدث عن احصائيات التدخين في المملكة العربية السعودية وما ينتج عنه من خسائر اقتصادية وأن المملكة تحتل المركز الرابع عالمياً في استيراد واستهلاك التبغ, كما تحدث أيضاً عن حكم التدخين في الدين الاسلامي .
وبعد ذللك تحدث عن أضرار التدخين على صحة الانسان وعلاقته بمرض السرطان وامراض اخرى كثيرة وعن التركيب الكيميائي له والتي على رأسها مادة ( النيكوتين ) وهي المسببة للإدمان ، ومن ثم تم عرض مقاطع من بعض الفيديوهات لكيفية تأثير النيكوتين على الرئتين وأنها سبب رئيسي لمرض سرطان الرئة .
وفي نهاية البرنامج قام المهندس/ فيصل سعد القحطاني بتكريم الدكتور احسان الحاج نظير جهودة المباركه في تنفيذ هذا اللبرنامج وعلى هذا التكريم انتهى البرنامج .
 
#وحدة_التوجيه_ والارشاد