تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
خطة عمل وكالة الجودة
تتضمن خطة العمل لوكالة الجودة عرضا تفصيليا عن الأهداف والاستراتيجيات والمهام المطلوب تنفيذها خلال العام التدريبي ، بالإضافة إلى الأطرف المشاركة في تنفيذ هذه المهام واهم النتائج المتوقعة لتحقيق رسالة وأهداف للكلية.

 

  • الهدف الأول : زيادة الوعي بأهمية الجودة لدى جميع منسوبي الكلية.


  • الاستراتيجيات

    المهام المطلوب تنفيذها

    الأطراف المعنية بالتنفيذ

    أهم النتائج المتوقعة

     

    تنظيم وعقد لقاءات وحلقات نقاش مع الإدارات ورؤوسا الأقسام حول الجودة.

     

    §   عقد اللقاءات مع مدراء الإدارات ورؤسا الأقسام.

     

    §   عقد حلقة نقاش مع رؤساء الأقسام.

     

    §   وكالة الجودة .

     

    §   منسقي الجودة في الأقسام.

     

    §   رؤساء الأقسام التدريبية.

     

     

     

     

    §   ارتفاع مستوى الوعي لدى لجميع منسوبي الكلية.

     

    §   عقد اللقاءات وحلق النقاش.

     

    §   إصدار النشرات والصفحة الالكترونية.

     

     

    إعداد نشرات وكتيبات حول الجودة والقياس والتقويم.

     

    §   إصدار نشرة مطبوعة توضح أهمية الجودة والقياس والتقويم.

     

    §   نشر معلومات عن الجودة في لوحة مخصصة للإدارة.

     

    §   تصميم صفحة الكترونية على موقع الكلية.

     

     

     

     

     

    §   وحدة ضمان الجودة.



  • الهدف الثاني : رفع كفاءة الأداء لأعضاء هيئة التدريب والإداريين بالكلية.


  • الاستراتيجيات

    المهام المطلوب تنفيذها

    الأطراف المعنية بالتنفيذ

    أهم النتائج المتوقعة

     

     

    برنامج زمني لتطوير أداء.

     

     

    §   إعداد وتنفيذ دورات وورش عمل  خلال الفصل التدريبي لأعضاء هيئة التدريب بالكلية لتطوير الأداء.

     

    §   متابعة تنفيذ الدورات الداخلية المنظمة من المجلس في الكلية.

     

     

     

     

     

    §   وحدة التدريب.

     

     

     

     

     

     

     

    §   ارتفاع مستوى الأداء.

     

    §   عقد الدورات وورش العمل.

     

    §   المشاركة الفاعلة من قبل أعضاء هيئة التدريب والإداريين.

     

    §   تكريم المتميزين.

     

     

    تكريم المتميزين خلال العام التدريبي.

     

    §   إعداد نموذج المدرب والإداري المتميز.

     

    §   توزيع النماذج على الأقسام والإدارات.

     

    §   جمع النتائج وترشيح أسماء المتميزين من الأقسام والإدارات.

     

    §   تنظيم برنامج لتكريم المتميزين للعام التدريبي 1432 هـ بالتنسيق مع العمادة.

     

     

     

    §   وحدة جوائز التميز.

     

    §   منسقي الجودة داخل الأقسام.



  • الهدف الثالث : رفع مستوى أداء العمل داخل الإدارات والأقسام التدريبية في الكلية.

  • الاستراتيجيات

    المهام المطلوب تنفيذها

    الأطراف المعنية بالتنفيذ

    أهم النتائج المتوقعة

     

     

     

     

    تطبيق برنامج التقويم الذاتي.

     

    §   إعلان عن تطبيق مشروع التقويم الذاتي من خلال اجتماع مجلس الكلية.

     

    §   عمل ورشة عمل حول كيفية تطبيق التقويم الذاتي لمنسقي الجودة والتطوير.

     

    §   متابعة تطبيق التقويم الذاتي .

     

    §   دراسة وتحليل بيانات التغذية الواردة  من الأقسام.

     

    §   إعداد تقرير ورفع النتائج إلى الاداره لاعتماده. 

     

     

     

     

     

     

     

    §   وكيل الجودة .

     

    §   وحدة التطوير الإداري.

     

    §   وحدة القياس والتقويم.

     

    §   منسقي الجودة في الأقسام.

     

     

     

     

    §   تحقيق رسالة الكلية وأهدافها.

     

    §   تحقيق جودة عالية في التدريب.

     

    §   ارتفاع مستوى الأداء داخل الكلية.

     

    §   اصدار الدليل الاجرائي.

     

     

    إعداد الدليل الإجرائي للكلية.

     

    §   إعلان عن تطبيق مشروع الدليل الإجرائي لإدارات الكلية.

     

    §   عمل ورشة عمل حول كيفية إعداد الدليل الإجرائي لإدارات الكلية.

     

    §   متابعة تنفيذ الدليل الإجرائي .

     

     

    §   مدير إدارة الجودة والتطوير.

     

    §   وحدة التطوير الإداري.

     

    §   منسقي الجودة والتطوير في الأقسام.


  • الهدف الرابع : تعزيز جودة التدريب التقني من خلال تطبيق أساليب التدريب الحديث.


  • الاستراتيجيات

    المهام المطلوب تنفيذها

    الأطراف المعنية بالتنفيذ

    أهم النتائج المتوقعة

     

     

    تقويم جودة التدريب من خلال استطلاع أراء المستفيدين ( المدربين – المتدربين – سوق العمل ).

     

    §   تصميم أدوات تقويم وقياس كاستبيانات اونماذج لاستطلاع الرأي.

     

    §   توزيع نماذج واستبيانات استطلاع الرأي على الأقسام التدريبية.

     

    §   جمع وفرز البيانات.

     

    §   دراسة وتحليل بيانات التغذية الواردة  من الأقسام.

     

    §   إعداد تقارير ورفع النتائج إلى الاداره لاعتمادها. 

     

     

     

     

    §   وحدة التقويم والقياس.

     

    §   منسقي الجودة في الأقسام.

     

    §   وكالة الجودة.

     

    §   لجنة مشكلة لاعتماد النتائج.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    §   تحقيق رسالة الكلية وأهدافها.

     

    §   تحقيق جودة عالية في التدريب.

     

     

     

    متابعة ملف الاعتماد المهني

     

    §   إعلان عن بداء العمل في مشروع الاعتماد المهني من خلال اجتماع مجلس الكلية.

     

    §   تكوين لجان على مستوى الكلية.

     

    §   متابعة تطبيق ملف الاعتماد المهني.

     

    §   إعداد تقرير نهائي ورفع النتائج إلى العمادة.