تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
الكلية التقنية بنجران تختتم الدورة التدريبية في مجال “الأمن السيبراني” لعدد من مدراء القطاعات الحكومية ومنسوبيها
25/03/1441

اختتمت الكلية التقنية بنجران ممثلة بمركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر الدورة التدريبية في مجال “الأمن السيبراني” بمقر الكلية مستهدفة عدد من مدراء القطاعات الحكومية ومنسوبيها.  


وأبان المتحدث الرسمي للكلية علي بن عبدالله ال عتيق أن منفذ الدورة تطرق إلى بيان أهمية “الأمن السيبراني” لجميع القطاعات الحكومية والخاصة، حيث سلط الضوء على أبرز مفاهيمه ومصطلحاته باستعراضه لأهم الإحصائيات والتوجهات العالمية في هذا المجال.


بالإضافة إلى شرحه لأبرز الدوافع وراء الهجمات السيبرانية وآليات تنفيذها وأكثر أنواعها شيوعًا وتدميرًا، وتعريف المشاركين بالخطوات والإرشادات الأمنية المتعلقة بأساليب الحماية ضد هذه الهجمات وشرح الاستراتيجيات الأمنية ودور السياسات والإجراءات وإدارة المخاطر وتطبيق مفهوم الحماية الطبقية في حماية المنظمات وكيفية الاستفادة من الحلول التقنية وتأهيل الكفاءات البشرية لتطوير برنامج تكاملي وشامل لإدارة أمن المعلومات لدى الجهات الحكومية.


وأكد “آل عتيق” أن الكلية تولي توعية المجتمع بأهمية الأمن السيبراني اهتمامًا كبيرًا، من خلال إقامة الدورات والورش العلمية والعملية للقطاعات الحكومية والخاصة وكافة شرائح المجتمع.