تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
#تقنية_القريات تنظم معرض للتوجيه والإرشاد
17/08/1440

نظمت الكلية التقنية بالقريات ممثلة بوحدة التوجيه والإرشاد وبالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالقريات معرضاً للتوجيه والإرشاد وتوعية المتدربين من أخطار التدخين والمخدرات يوم الاثنين الموافق 17-8-1440هـ في تمام الساعة 11 صباحاً .
حيث قام عميد الكلية م. ياسر بن علي عسيري ومشرف عيادات التدخين بالشؤون الصحية ا. سالم بن مفلح العنزي بافتتاح المعرض وبحضور رئيس وحدة التوجيه والإرشاد والمشرف على المعرض ا. محمد بن فيصل الحربي وعدد من أعضاء الهيئة التدريبية والإدارية . 
حيث يحتوي المعرض على عدد من الأعمال التوعوية والتي تبين خطر التدخين والمخدرات ، ويشمل المعرض أيضاً على تقديم الاستشارات الاجتماعية والنفسية التي تهتم بحل مشاكل المتدربين وتوعيتهم وتحفيزهم ومساعدتهم لحل تلك المشاكل . 
حيث أكد عميد الكلية على ضرورة التكامل بين الجهات الحكومية في توعية المتدربين والطلاب من خطر المخدرات والتدخين وما يسببه من فجوة في المجتمع ويسهم في هدم قيمه ومبادئه . 
واعتبر أن عقد مثل تلك المعارض بمثابة الحصانة وخط الدفاع الأول لهم وتوعيتهم بهذا الداء الفتاك وتثقيف المتدربين والمجتمع من آفة التدخين والمخدرات وأنواعها والتعريف بالأضرار الوخيمة لهما .
حيث بين رئيس التوجيه والإرشاد والمشرف على المعرض أ. محمد بن فيصل الحربي إلى أن المعرض يقام بشكل دائم داخل الكلية ويهدف لنشر ثقافة الوعي لدى المتدربين عن أضرار التدخين ، ويستقبل المعرض خلالها المتدربين من جميع الأقسام بهدف تعزيز حصانة المتدربين من التدخين والإسهام في الحد من انتشاره بينهم وتفعيل دور أفراد الأسرة بأهمية العقل الوقائي وزيادة الوعي بأخطار التدخين والمخدرات والمؤثرات العقلية .