تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

يعتبر مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية حلقة الوصل بين الكلية التقنية وبين كافة شرائح المجتمع؛ حيث يقوم المركز بتسخير كافة إمكانات الكلية العلمية والتدريبية والأكاديمية والبحثية للوفاء بحاجات ومتطلبات هذه الشرائح بمختلف أطيافها واهتماماتها وميولها وحاجاتها.

يهدف مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية إلى:
  1.  تنمية العلاقة بين المجتمع ومرافق الكلية التقنية التعليمية والتدريبية المختلفة وتوثيقها عن طريق القيام بالبحوث والدراسات والاستشارات وخدمات التعليم والتدريب المستمر.
  2. التعرف على احتياجات المجتمع التعليمية والتدريبية لوضع سياسة علمية عملية تلبي تلك الاحتياجات وتزيد من نشر الوعي التقني بينهم.
  3.  العمل على تمكين المواطن من مواكبة تطور العلوم التقنية عن طريق تقديم برامج مناسبة لجميع فئات المجتمع على مختلف أعمارهم ومستوياتهم الثقافية والاقتصادية في شكل محاضرات ولقاءات علمية ودورات تدريبية وغير ذلك من الوسائل المتاحة.
  4.  تنظيم الدورات التدريبية في المجالات التقنية والفنية التي تلبي الاحتياجات التدريبية للأفراد والمؤسسات العامة والخاصة.
  5. القيام بالاستشارات الفنية التي تحتاجها الأجهزة الحكومية وشركات ومؤسسات القطاع الخاص.
  6. إعداد البحوث والدراسات التي يتم تمويلها من قبل الجهات المستفيدة.
  7. عقد الندوات والملتقيات العلمية في الموضوعات ذات الصلة بمجالات عمل المؤسسة واختصاصاتها.
تتركز برامج مركز خدمة المجتمع في أربعة محاور أساسية هي:
  • برامج المركز للتعليم المستمر
حيث يقدم المركز دبلوم الكلية التقنية بجميع تخصصاتها للراغبين في استكمال تدريبهم ولم يحالفهم الحظ في القبول بالبرنامج العام بالكلية لأي سبب من الأسباب، ويقبل بالبرنامج جميع المتقدمين بدون أي شروط تقريبًا حيث يقبل بالبرنامج الموظفون والمقيمون من غير السعوديين وكبار السن بالإضافة إلى الخريجين الذين لم تتح لهم معدلاتهم الدراسية بالكلية التسجيل منتظمين، ويهدف هذا البرنامج لإتاحة فرصة التدريب لجميع المهتمين بالحصول على دبلوم الكلية التقنية.

  • البرامج التي يقدمها المركز للقطاعين العام والخاص
وهي البرامج التي تصمم حسب احتياجات منشآت القطاع العام أو الخاص، وتهدف لتطوير الموظفين بالمنشأة أو معالجة جوانب القصور في الأداء أو الإنتاج. بالإضافة إلى برامج الاستشارات والبحوث العلمية للقطاعات المختلفة والتي تعنى بدراسة مشاكل المنشآت وطرح التوصيات والحلول لمعالجتها وتمتد حتى تصميم وتقديم البرامج التدريبية التي يحتاجها كل قطاع.

  • برامج المركز الموجهة للجمهور من الأفراد
وهي البرامج التي يقدمها مركز خدمة المجتمع للأفراد من الجمهور الكريم حيث يتم الإعلان عن هذه البرامج من خلال وسائل الإعلان
المختلفة واستقطاب المهتمين بهذه البرامج لتقديم الدورات لهم داخل أو خارج الكلية.

  • برامج التدريب الصيفي
وهي مجموعة من البرامج يقدمها المركز خلال الفترة الصيفية لطلاب التعليم العام تهدف بالأساس إلى استغلال فترة الإجازة الصيفية في تطوير وتنمية مهارات الطلاب الفنية والتقنية. بالإضافة إلى إكسابهم مهارات عملية تفيدهم في مختلف مجالات، الحياة وتمنحهم فرصة للعمل في المجالات الفنية علاوة على أنها تقدم لهم شهادات معتمدة ومكافآت مالية مجزية عند اجتياز البرنامج التدريبي.
مزايا التدريب في المركز:
  1. أعضاء هيئة التدريب بالكلية محترفون يمارسون التدريب ولديهم مؤهلات وخلفيات فنية وتقنية عالية المستوى.
  2. تجهيزات فنية وتقنية عالية المستوى والكفاءة تفوق مثيلاتها في أي قطاع تدريبي حكومي أو خاص.
  3. الاعتمادية العالية لشهادة البرنامج حيث إنها تصدر من مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية التقنية بمدينة بريدة.
  4. إتاحة الفرصة للجهة المستفيدة من التدريب أو الاستشارة للمشاركة في تصميم البرنامج حسب احتياجاتها التدريبية وإمكانية التعديل في البرنامج التدريبي بالتنسيق مع المركز حسب الحاجة.
  5. إمكانية متابعة وتقييم المتدربين من حيث الاستفادة ومدى الانتظام بالتدريب طوال فترة التدريب.
  6. اعتدال ومناسبة رسوم التدريب؛ وذلك لأن المركز لا يهدف إلى الربح.