تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
تقنية الأحساء تستضيف اجتماع الأحساء المبدعة عضو شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية
مشاركة المعاهد الصناعية بالأحساء في تأهيل وتدريب الحرفيين

تقنية الأحساء تستضيف اجتماع الأحساء المبدعة عضو شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية

استضافت الكلية التقنية بالأحساء الاجتماع الرابع لفريق الأحساء المبدعة عضو شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية والتي تعد جزء من منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة،  برعاية مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية الأستاذ محمد بن سليمان السلوم وبحضور عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب ،ومنسق الأحساء المبدعة في شبكة اليونسكو ممثل أمانة الأحساء المهندس أحمد المطر،  ووكلاء الكلية الأستاذ خالد الدوغان والأستاذ غازي العيد ، والأستاذ صالح الرزيحان ، وممثل الكلية في الفريق الأستاذ وليد الشويهين ورؤساء الأقسام ، وممثلو الجهات المشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية .
كما شارك في الاجتماع مدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء المهندس عبدالرحمن الذكرالله ، ووكي�� المعهد الصناعي الأول المهندس إبراهيم النويصر كشركاء في التدريب والتأهيل.
حيث يأتي هذا الاجتماع استكمالاً للاجتماع السابقة ويهدف إلى ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية لترسيخ دور الأحساء المبدعة في شبكة اليونسكو، ووضع الأحساء ( كممثلة للمملكة العربية السعودية) في المكانة التي تستحقها في المحافل الدولية ، وتعزيز الحراك  الثقافي المحلي ، وتسويق الأحساء سياحياً على المستوى الإقليمي والمحلي .
واشتمل جدول أعمال الاجتماع على كلمة الافتتاح لمنسق الأحساء المبدعة في شبكة اليونسكو المهندس أحمد المطر ، بعدها كلمة الشريك المستضيف ألقاها عميد الكلية الأستاذ عادل المحبوب .
ثم استعرض ممثل الكلية في فريق الأحساء المبدعة عضو شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية الأستاذ وليد بن محمد الشويهين مهام الكلية في الفريق وهي التنسيق مع المعاهد الصناعي بالأحساء للقيام بتدريب وتأهيل الحرفيين ، والإسهام في تطوير أدوات الحرفيين.
في حين أبدى مسئولي المعاهد استعدادهم التام للمساهمة في إنجاح أهداف لجنة الأحساء المبدعة ، على أن يقوم اعضاء اللجنة بزيارة ميدانية للمعاهد والوقوف على الإمكانيات المتاحة ، وكذلك زيارة مركز الحرفيين لمعرفة احتياجاتهم من التدريب والتأهيل ، وكذلك إمكانية تطوير أدوات الحرفيين .
كما تم استعراض تقارير الشركاء ، بعدها جدولة الاجتماعات القادمة حتى نهاية 2018م ، وما استجد من أعمال.
الجدير بالذكر أن الأحساء نالت عضوية الانضمام للشبكة العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية عام ٢٠١٥ لأول مرة على مستوى المملكة ودوّل الخليج والثالثة على مستوى الوطن العربي، وتشارك منذ انضمامها في جميع اللقاءات السنوية والتي عُقدت في عدة دول ساهمت فيها بإبراز المقومات الثقافية والإبداعية التي تزخر بها الاحساء ، وقد بلغ عدد المدن الأعضاء في هذه الشبكة 180 مدينة مبدعة من أكثر من 70 دولة حول العالم في المجالات الإبداعية السبعة التي اعتمدتها الشبكة ومهي الحرف اليدوية والفنون الشعبية ، التصميم ، الأفلام ، فن الطبخ ، الموسيقى، الأدب ، فن الإعلام.