تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

مكتب الخريجين

 

يهدف مكتب شؤون الخريجين للتنسيق الوظيفي إلى ربط الكلية بالقطاعات الحكومية والأهلية، وذلك للتعريف بالأقسام والتخصصات المتاحة بالكلية، والعمل على إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة للخريجين والتي تتوافق مع تخصصاتهم ومهاراتهم التي اكتسبوها أثناء التدريب بالكلية ومتابعة الخريجين للتعرف على واقع خريجي الكلية من حيث المجالات الوظيفية التي تحققت لهم وطبيعة عملهم حتى يتم معرفة مدى قبول قطاعات العمل لخريجي الكلية والعقبات التي تعترض الخريجين عند البحث عن الوظائف المناسبة.

والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لا تضمن الوظيفة للمتدربين المتخرجين بل تقدم التأهيل والتدريب المطلوبين لسوق العمل.

كما يضم مكتب الخريجين  إلى ثلاثة أقسام  هي - التدريب التعاوني – التنسيق الوظيفي- متابعة الخريج 0

حيث يقوم قسم التدريب بالعديد من المهام من أبرزها التنسيق مع القطاعات الخاصة والحكومية وذلك لتطبيق برنامج التدريب التعاوني لمتدربي الكلية بالتنسيق مع الأقسام التدريبية بالكلية لتسهيل عملية التدريب  إضافة إلى وضع الآلية المناسبة لسير التدريب التعاوني من حيث دور المشرفين الميدانيين وعملية التقييم للمتدربين وبحث أفضل الطرق لتنفيذ برنامج التدريب التعاوني .

فيما يقوم قسم التنسيق الوظيفي بالبحث عن الفرص الوظيفية المناسبة بالقطاع الخاص والتواصل مع الخريجين لتسهيل إجراءات التوظيف.

ويقوم قسم متابعة الخريج بالتواصل مع الخريجين بعد تزويدهم بقاعدة بيانات عن طريق قسم التدريب والتعرف على الخريجين الحاصلين على أعمال وظيفية ممن لا يزالون على قائمة الانتظار ويتم توجيههم على الفرص الحاصل عليها قسم التنسيق الوظيفي0

ويقوم قسم شؤون الخريجين بالأعمال الختامية في مسيرة التدريب بالكلية حيث يتسلم جميع وثائق الخريجون السابقة والحاصلين عليه من الكلية وتسليمها للخريجون وفق تنظيم مسبق.

نموذج للسيرة الذاتيةAR_CV.docAR_CV.doc

للتواصل :

التدريب التعاوني Coop@cta.edu.sa    

التنسيق الوظيفي  Twadeef@cta.edu.sa