تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية

وحدة المتابعة بالكلية:-

 

الحمد لله الذي أنزل الكتاب , وبين فيه مبدأ الثواب والعقاب, وأجزل الكثير من الثواب, وعفا وغفر الكثير من العقاب والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين  .... أما بعد:

فجهاز المتابعة في أي مرفق حكومي هو جهاز رقابي في الأساس , يقوم بضبط المخالفة وتوقيع العقوبة , دون معالجة لأسبابها وقد صدر الأمر السامي الكريم رقم (1107) وتاريخ 12/5/1410هـ والمبني على قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري بتغير وتعديل مسمى إدارات الرقابة والتفتيش . إلى مسمى [[إدارة المتابعة ]]  لأن مسمى [[المتابعة ]]أعم وأشمل فهي إلى جانب الرقابة تقوم ادارات المتابعة بمعالجة وتلافي وتدارك الأخطاء قبل وقوعها وهذه  رؤيتنا التي نسير عليها في إدارة المتابعة بالكلية التقنية بأبها .

   ***  وترتبــط ادارة المتابعة إداريا بعميد الكلية مباشرة .***

                      نسأل الله التوفيق والسداد.

 

 

أهداف ادارة المتابعة:

1.    نشر التوعية بين جميع منسوبي الكلية باحترام قيمة العمل آداءً وإتقاناً .

2.    الاهتمام برفع كفاءة العمل الإداري والتدريبي في الكلية.

3.    تحقيق الانضباط في آداء العمل الإداري والتدريبي .

المهام:

1.    متابعة تنفيذ القرارات والتكليفات والتوجبهات الصادرة من عمادة الكلية.

2.    توفير وتقديم المعلومات الصحيحة والموثقة عن سير آداء الأعمال الإدارية والتدريبية لصاحب القرار بالكلية.

3.    القيام بإجراءات الرقابة  والتحريات اللازمة في جميع أقسام الكلية للتأكد من حسن الآداء وسلامة تطبيق الإجراءات النظامية

 

إنجازات إدارة المتابعة:

1.      قامت إدارة المتابعة بالكلية بنشر لوحات إرشادية وتوعوية وتثقيفية في جميع مرافق الكلية، تؤكد فيها على أهمية احترام قيمة العمل وآدائه .

 

2.      أشرفت إدارة المتابعة على تشغيل نظام البصمة وتفعيله بجميع أقسام ومرافق الكلية منذ بداية تنفيذ المشروع.

3.      أدارت المتابعة بالكلية تنسيق إجراءات تعريف وإدخال بيانات جميع منسوبي الكلية على نظام البصمة , ولازالت تتابع جميع منسوبي الكلية في إلتزامهم بالتوقيع الآلي حضوراً وانصرافاً ومعالجة بعض الحالات الطارئة.

 

4.      قامت إدارة المتابعة بتحديث وتجهيز مكاتبها وأدخلت التعديلات على أعمالها لتصبح جميع أعمالها إلكترونياً , مما ساعد على تيسير وسهولة الإتصال والآداء في الأعمال التحريرية المكتبية, تمشياً مع الحوكمة الإلكترونية .

 

5.      تقوم إدارة المتابعة بالتخاطب وعقد اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولي  ديوان المراقبة العامة وهيئة الرقابة والتحقيق الذين يزورون مرافق الكلية والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

 

6.      تقوم إدارة المتابعة بإعداد تقارير لسعادة عميد الكلية في بداية كل فصل تدريبي عن التهيئة العامة في جميع الأقسام التدريبية وجاهزية الاستعداد لكل فصل تدريبي.

 

 

7.      تقوم إدارة المتابعة بمعالجة القضايا والخلافات التي تحدث وتؤثر على سير العمل بالكلية.

 

8.      تقوم إدارة المتابعة بالجولات اليومية الميدانية على جميع أقسام وإدارات ومرافق الكلية بما فيها قاعات المحاضرات  , والورش , والمعامل للإطلاع والتأكد من سلامة سير العملية التدريبية في الأقسام.

 

 

9.      تقوم إدارة المتابعة بمعالجة بعض المواقف والإشكالات التي تصادفها أثناء الجولات الميدانية والتي تقع بين المدربين والمتدربين أحياناً في قاعات المحاضرات وتحتوي الموقف.

 

تشارك إدارة المتابعة بفاعلية  مع وكالات الكلية والإدارات المختصة في لجان جائزة عميد الكلية للقسم التدريبي المتميز في كل عام تدريبي.

                      نسأل الله التوفيق والسداد في اعمالنا

             وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين  .,,,,,