تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
58 متدربا في برنامج " اتقن " بتقنية ابها ضمن المرحلة الثالثة
27/06/1439

ضمن برامج التدريب المجتمعي (اتقن) ، اختتمت الكلية التقنية بأبها دورتين خلال الأسبوعين الأول والثاني من انطلاقة البرنامج بقسمي التقنية الكهربائية (مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية ) و تقنية الحاسب الالي  (مبادئ صيانة الحاسب والدعم الفني)  .
 وأشار مدير مركز خدمة المجتمع بالكلية الأستاذ علي بريك أمس ان عدد الملتحقين   بالبرامج والذين أكملوا فترة التدريب بلغ (58) متدربا منهم (٣٨(متدرب من جميع الفئات العمري بقسم الحاسب الالي و(20) متدربا بقسم التقنية الالكترونية.
حيث قدم للمتدربين إجراءات السلامة في ورش الإلكترونيات والحاسب الالي والتعريف بالتيار الكهربائي ومصادرو نبذة عن علاقة التيار والجهد والمقاومة ببعضهم، بالإضافة الى شرح عن أجهزة القياس (المليتميتر +راسم الإشارة) بالتفصيل مع تنفيذ تجارب وعمل قياسات اللازمة عليها، وشرح اهم العناصر الالكترونية بالتفصيل مع فحصها بالأجهزة، ومبادئ وطرق اكتشاف الأعطال، ولحام وفك العناصر الالكترونية مع شرح اهم العدد والادوات اللازمة لذلك بالإضافة الى مبادي الحاسب الالي وكيفية الطباعة وغيرها من برامج الحاسب الالي.
من جانبه قال عميد الكلية الأستاذ الحسين بن سالم ال عثمان ان الكلية ستنفذ خلال المرحلة الثالثة من برنامج اتقن ٧ برامج تكرر كل اسبوع لمدة ٤ اسابيع وتتمثل تلك البرامج في كلا من: مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، ومبادئ شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، ومبادئ صيانة السيارات مبادئ صيانة الحاسب الآلي والدعم الفني، ومبادئ صيانة الأجهزة الإلكترونية. و مبادئ التصميم  بالفوتوشوب والإليستريتو ، ومبادى التصوير الفوتوغرافي
وأضاف ال عثمان ان برنامج "أُتقن" احدى مبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  حيث نفذت المرحلتين الأولى والثانية وتنفذ حاليا المرحلة الثالثة لتلبية احتياجات المواطنين والمواطنات في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية، وامتلاك المهارات والمبادئ الأساسية في تلك المجالات. مشيرا الى أن التسجيل مستمر في برنامج التدريب المجتمعي "أُتقن" للأسبوع القادم خلال المرحلة الثالثة عبر الرابطhttps://ctc.tvtc.gov.sa .
 وقال أيضا ان ذلك يأتي في إطار حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تفعيل مبادرات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، وما اشتملت عليها من محاور تواكب رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠

n_439_15_3.jpg
n_439_15_4.jpg
n_439_15_5.jpg
n_439_15_6.jpg
n_439_15_7.jpg
n_439_15_8.jpg