الدكتور الفهيد يدشن خدمة المدرب المعتمد 26/02/1440


دشن معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد رخصة المدرب المعتمد اليوم في مقر المؤسسة بالرياض، وتعتبر الرخصة إحدى المبادرات المصاحبة للهوية الجديدة للمؤسسة التي تم إطلاقها فبراير الماضي.
 
حيث تساهم رخصة المدرب المعتمد في تنظيم وضبط سوق التدريب الأهلي، ويمكن لأي شخص مؤهل التقدم للحصول على الرخصة ليصبح مدربا معتمدا من المؤسسة، وتمكنه بالقيام بمهمة التدريب في المجالات المصرحة لهم، وعلى الدورات التطويرية المعتمدة من المؤسسة ومن خلال منشآت التدريب الأهلية المرخصة والتي تجاوزت أكثر من 1000 منشأة تدريب أهلية.
 
وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد خلال كلمته في الحفل أن المؤسسة تتطلع من خلال تلك المبادرة إلى مد سوق التدريب الأهلي بالكفاءات الوطنية من المدربين والمدربات، والحد من بعض التجاوزات الحاصلة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المؤسسة أطلقت منصة الكترونية تتيح للمدربين والمدربات الراغبين بالحصول على رخصة المدرب المعتمد بالتقديم عليها.
 
ونوه الدكتور الفهيد بأنه لن يسمح للتدريب على الدورات التطويرية بعد ستة أشهر سوى الحاصلين على رخصة المدرب المعتمد، لضمان تحقيق الأهداف والتطلعات لتطوير وتنظيم سوق التدريب الأهلي ووضع التشريعات والأنظمة الضامنة لذلك.
 
حفل تدشين رخصة المدرب المعتمد٢.jpg
 
وأتاحت المؤسسة عبر بوابة المدرب المعتمد الفرصة لخدمة البحث للمستثمرين لإمكانية التواصل مع المدربين المعتمدين في المجالات التي يرغبون في تقديم الدورات التدريبية المعتمدة لهم، إضافة إلى تمكين المدرب مستقبلاً من الحصول على معلومات عن نشاط التدريب بشكل عام والمستجدات في هذا الجانب من خلال انضمامه لشبكة المدربين الموثقة لدى المؤسسة، كما تعكف الإدارة العامة للتدريب الأهلي على جعل بوابة المدرب المعتمد مرتبطة بأنظمة لتقييم المدربين من خلال الدورات التي يقدمونها.
 
وتشير الإحصائيات أن عدد المسجلين في خدمة المدرب المعتمد بعد اطلاقه التجريبي بلغ قرابة 5000 متقدم، تم اعتماد أكثر 40مدرب، ويجري العمل على أكثر من 100 طلب مكتمل البيانات، إضافة إلى وجود قرابة 800 طلب غير مكتمل.
 
حفل تدشين رخصة المدرب المعتمد٨.jpg
ودعت الإدارة العامة للتدريب الأهلي الراغبين بالحصول على المزيد من المعلومات عن الرخصة أو الراغبين بالحصول عليها زيارة صفحتها الرئيسية عبر الرابط  https://ngdpt.tvtc.gov.sa/home   والدخول عبر بوابة خدمة المدرب المعتمد، ومن ثم التسجيل، وطلب الحصول على رخصة مدرب، وتعبئة  الحقول المطلوبة مع إرفاق المؤهلات الدراسية والخبرات وجميع متطلبات اصدار الرخصة، ثم إرسال الطلب.