33 نشاطا يومياً لزوار جناح التدريب التقني والمهني في الجنادرية 25/04/1440

5c1fd86d00c5a.jpg

اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني منح زوارها عدداً من الدورات التدريبية المجانية المعتمدة لزوار جناحها المشارك في الجنادرية 33.

وتأتي تلك البرامج التدريبية المعتمدة كإحدى الفعاليات التي يتميز بها جناح المؤسسة، والذي يتوقع أن يشهد حضوراً كبيراً الأيام المقبلة في ظل التنوع الفني والتفاعل المهني الذي يلبي احتياجات ورغبات مختلف أعمار الزوار.

كما تشهد أربع قاعات تدريبية للرجال تفاعلاً يومياً من خلال الانضمام للدورات التطويرية التدريبية المعتمدة المجانية في الفترة المسائية من العمل اليومي من الرابعة عصراً، ولمدة ساعتين لكل دورة ينفذها خبراء التدريب في المؤسسة.

وتشتمل هذه الدورات التطوع والمسؤولية المجتمعية، والصيانة الوقائية للمكيفات، والكهرباء والطاقة المتجددة، ومبادئ الإلكترونيات، وكهرباء السيارات، وصيانة الأجهزة الذكية، وميكانيكا سيارات، أدوات مايكروسوفت في التعليم.

من جهة أخرى، تنفذ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال جناحها المشارك في مهرجان الجنادرية 33 "البرنامج المهني للصيانة التطوعية"، والذي يتكون من عشرين مهنياً سعودياً يعملون على ثلاث فترات يومياً لصيانة فنادق ومرافق المهرجان، وسط متابعة واهتمام إدارة التشغيل والصيانة بالحرس الوطني والتي أعطت الثقة للكوادر السعودية بعدما أثبتوا نجاحهم للعام الثاني على التوالي في تنفيذ مهام الكهرباء والتمديدات الصحية والتبريد والتكييف والنجارة واللحام والصيانة الشاملة.

وأوضح مشرف الصيانة بجناح المؤسسة المهندس سالم بن فلاح القحطاني أن فريق الصيانة والقادم من المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء يعمل على مدار أربع وعشرين ساعة، حيث هيأت لهم إدارة التشغيل والصيانة بالمهرجان مركزاً بالجنادرية، تتوفر به كل مقومات العمل من اتصال ومتابعة لإدارة أعمالهم المهنية في صيانة مرافق المهرجان مهيئين بأحدث التجهيزات والتي اشتملت على العدد والأدوات الفنية، منوهاً بما تقدمه لهم إدارة المهرجان من تسهيلات لنجاح عملهم.

وأشار إلى أن البرنامج المهني للصيانة التطوعية هو أحد برامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة والذي تشارك به في مناسبات وطنية واجتماعية مختلفة مستهدفة خدمة الإنسان والمكان، ونشر ثقافة العمل التطوعي المهني لدى منسوبي المؤسسة التي تعمل ضمن استراتيجيتها على دعم استقطاب الطاقات الفاعلة في التدريب للاستفادة منهم في البرنامج، والتخطيط الأمثل للبرامج التطوعية المستقبلية التي تساهم في تحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة لخدمة الوطن.

وأبان المهندس سالم القحطاني أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز القيم الدينية والانتماء الوطني بتعميق ثقافة العمل التطوعي لمتدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وتحقيق أهداف المؤسسة بتوعية المجتمع بأهمية التدريب التقني والمهني للشباب والتطبيق العملي للمهارات التقنية والمهنية المكتسبة للمتدرب وتحقيق الشراكة المجتمعية للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.