1355 برنامجاً تدريبياً قدمها التدريب التقني لمنسوبيه في عام 2018م 11/06/1440

publicpreview.php.jpg

أنهت إدارة التدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تنفيذ 1355 برنامج تدريبي لموظفي وموظفات المؤسسة العام الماضي 2018م، وقد بلغ عدد الموظفين الملتحقين بالبرامج التدريبية 10585 موظف وموظفة. محققة بذلك نسبة رضا من المستفيدين على البرامج بنحو 90%، وبلغ عدد المقاعد التدريبية 32332 مقعد تدريبي.

وأكد نائب محافظ المؤسسة للخدمات المساندة الدكتور خالد أبا الخيل على الدور الكبير لهذه البرامج في صقل مهارات الموظفين، وسعي المؤسسة المتواصل للتطوير وتوفير البيئة التدريبية المناسبة وفقا لأعلى المعايير الممكنة، مشيداً في الوقت ذاته بالأرقام التي تحققت خلال العام الماضي من خلال البرامج التدريبية والاقبال عليها من قبل الموظفين.

وأوضح مدير إدارة التدريب عبدالرحيم المالكي إلى أن أعداد الملتحقين توزعت على خمسة محاور تدريبية، متمثلة في البرامج الداخلية المنفذة بوحدات المؤسسة بجميع مناطق المملكة وبرامج منسوبي إدارات العموم ، وكذلك برامج التعاون والشراكة مع القطاع الخاص والحكومي، والبرامج الموجهه لفئة القيادات الإشرافية والمساندة، مضيفاً الى أن نسبة أعداد الموظفين الذكور الحاصلين على البرامج التدريبية قد بلغت 88%، فيما حققت نسبة الإناث 12% من نسبة المشاركين على البرامج التدريبية.

يذكر أن منطقة الرياض قد تصدرت أعداد الملتحقين بواقع 8838 مقعد تدريبي، تلتها منطقة مكة المكرمة بواقع 5119، وفي المرتبة الثالثة جاءت المنطقة الشرقية بواقع 3495 مقعد تدريبي، وبلغت نسبة الموظفين الملتحقين بالبرامج التدريبية من إجمالي موظفي المؤسسة 75%.