مذكرة تعاون بين التدريب التقني والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن 24/04/1440

1xz.jpg

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تعاون مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم الثلاثاء بمقر المؤسسة في الرياض.
 
وقع الاتفاقية نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله بن مستور آل مرزوق، ومدير إدارة المشاريع والدراسات المهندس حسن بن محمد العطاس

وتعمل المؤسسة بموجب المذكرة على تقديم الدعم للبرنامج من خلال تقديم الخدمات الاستشارية بما يخص الحقائب التدريبية وتطوير المناهج، والتجهيزات المهنية وتجهيز المعامل، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التدريبية ونقل المعرفة بما يخص تدريب الكادر التدريبي والعمل على آلية جودة التدريب وتقييم المدربين، وأيضا العمل على تقديم منح للطلبة اليمنيين المتميزين داخل المملكة، وتقديم الخدمات التدريبية ونقل الخبرة لبناء القدرات والبرامج التدريبية.
 
ويأتي دور البرنامج بوضع الخطط والبرامج اللازمة لتطوير التدريب التقني والمهني في مختلف المحافظات اليمنية ووفق الاحتياج بالتعاون مع الحكومة اليمنية. وكذلك بناء المعاهد وترميمها وتوفير الاحتياجات الأساسية لها، والعمل مع الحكومة اليمنية على تحقيق مبدأ الشمول التنموي والمساواة بين الجنسين في فرص التعليم والتدريب.