سعوديون يشاركون في المسابقة العالمية للمهارات بمشاركة 63 دولة 21/12/1440

صورة من مشاركة الوفد السعودي في افتتاح مسابقة المسابقة العالمية للمهارات في مدينة كاران الروسية.JPG

أكد رئيس الوفد السعودي في المسابقة الدولية للمهارات ونائبُ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد بن محمد الزهراني، جاهزية المشاركين في المسابقة الدولية للمهارات الخامسة والأربعون لعام 2019، والتي انطلقت اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام، والمقامة في مدينة كازان الروسية وتضم 1300 خبير و1300 متسابق في 56 مهارة من  63 دولة, حيث يشارك الوفد السعودي في مهارتي صيانة الطائرات و اللحام بعد برنامج تأهيل للمتسابقين على أيدي خبراء ومختصين، امتد لأكثر من 3 أشهر.

وقال "الزهراني": إنه تم اختيار كل من  حسن حسين الراشد من المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في مهارة اللحام وادريس عبدالجليل الحجي من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض في مهارة صيانة الطائرات, وذلك بعد فرز تجارب أكثر من 2500  شاب وفتاة من مختلف القطاعات على مستوى مناطق المملكة و شملت منطقة الرياض والقصيم و مكة المكرمة و المنطقة الشرقية و تنافس فيها اكثر من 500 متسابق بعد اجراء المقابلات الشخصية والاختبارات العلمية لتأهيل المرشحين لدخول المسابقة والتنافس على 14 مهارة متنوعة.

وأفاد بأنه أُقيمت ورش عمل للمشاركين الذين يمثلون المملكة في مهارتي صيانة الطائرات و اللحام وعقد دورة تدريبية لاساليب التقييم والتحكيم في المسابقة العالمية للمهارات ليتم اعتمادهم كمحكمين دوليين ويقومون بالمشاركة باعمال التحكيم اثناء المسابقة, وقد تم قبولهم واعتمادهم أيضاً  كمحكمين دوليين يشاركون الان بكل فاعلية و اقتدار مع اقرانهم من مختلف دول العالم باعمال الاعداد و التحكيم و التقييم،  وقامت المنظمة العالمية بتكليف م. خالد الضباح مشرفا على  أعمال لجنة التحكيم في مهارة طلاء السيارات وتكليف م. غازي المستنير بقيادة فريق تحكيم في مهارة اللحام.

يذكر أن المؤسسة تهدف إلى تمكين الشباب والفتيات لمن هم دون السن 23 عاماً في المشاركات الدولية، بهدف نشر أهمية المهارة التقنية واكتشاف مهاراتهم، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، ودعم المبتكرين وأصحاب المهارات من خلال توفير المعامل والورش المجهزة لمساعدة المتدربين الموهوبين في تنفيذ ابتكاراتهم بمساعدة المدربين المتخصصين، من أجل تطوير الموهبة والابتكار.