خبراء دوليون يشاركون في ورشة عمل تعزيز مواءمة التدريب التقني والمهني مع القطاع الخاص 15/03/1441

down1load.jpeg

نظمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع البنك الدولي يوم أمس الثلاثاء بالرياض، ورشة عمل تعزيز مواءمة التدريب التقني والمهني مع القطاع الخاص، وذلك بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وممثلون عن البنك الدولي.

وتهدف الورشة للاستعانة بالخبراء الدوليين لتعزيز التدريب وإقامة روابط فعالة مع أصحاب العمل، وتبادل الخبرات من الدول الأخرى، إضافة إلى تنظيم حلقات نقاش حول تعزيز التدريب والروابط مع أصحاب العمل في المملكة.

وتحدثت في الورشة الشريك المؤسس وشريك إدارة البحوث الاقتصادية والاستشارات الدكتورة نيكولا دول عن استهداف التدريب وأنشطة الوساطة في سوق العمل واستعرض تجربة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

كما استعرض رئيس مركز التنمية البشرية في مؤسسة تشيلي السيد هيرنان أرانيدا، تجربة دولة تشيلي لجعل التدريب التقني والمهني أكثر استجابة لاحتياجات الصناعة. 

وبدوره أوضح رئيس الشراكة الصناعية والتزامات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المؤسسة الوطنية الهندية لتنمية المهارات السيد غوراف كابور تجربة دولة الهند في استخدام مجالس القطاعات لتقليل الفجوات والنقص في المهارات وتحسين إنتاجية الموظفين في سوق العمل.

وتضمنت الورشة حلقات نقاش بين المسؤولين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكلاً من وزارة التعليم، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الهيئة العامة للاستثمار، صندوق تنمية الموارد البشرية، مجلس الغرف السعودي والخبراء الدوليين.