جناح التدريب التقني والمهني يستقبل زواره من ذوي الإعاقة 24/04/1440

سطام الفهيد.jpg

يعرف جناح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في " الجنادرية 33 " زواره , بالبرامج التدريبية المخصصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الإعاقة السمعية «الصم» وتزويدهم بالمهارات المناسبة عن طريق تأهيلهم في المجالات التقنية والمهنية للمساهمة في التنمية الوطنية.

ووفّرت المؤسسة مترجم الإشارة بغرض التعريف بما يحتويه الجناح من اقسام والخدمات التي تقدمها المؤسسة لهذه الفئة من حيث التخصصات التدريبية والتأهيل، وآلية التوظيف من خلال منظومة العمل التي توجد بالمقر.

وأوضح مترجم لغة الإشارة سطام الفهيد بجناح التدريب التقني بالجنادرية أهمية اضطلاع المترجم للغة الإشارة بالتنوع الثقافي والتعليمي للزوار الصم، وطرق التواصل الملائم مع كل فرد من هذه الفئة، مفيدا أن هذا الأمر يحتاج إلى خبرة وممارسة متعمقة، بهدف تلبية احتياجات الزوار من ذوي الإعاقة السمعية، والإجابة عن استفساراتهم بصورة دقيقة.

وأشار الى أنه تم تنفيذ العديد من الدورات للأسوياء في دورة لغة الإشارة وأهميتها والتعريف بالأصم، وأهمية كيفية التواصل مع الأصم، مشيرا أن الهدف من هذه الدورات هو زيادة وعي وثقافة المجتمع وتعريف هذه الفئة الغالية من أبنائنا الصم بمجالات التدريب التقني والمهني التي توفرها لهم حكومتنا الرشيدة أيدها الله ممثلة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، معرباً عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شاهدوا الجناح من الزوار.​