تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
المؤسسة تطلق تخصص الطاقة المتجددة العام القادم 23/07/1439
تعتزم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إطلاق برامج تدريبية في تخصص الطاقة المتجددة العام القادم في 5 كليات تقنية في كل من: الرياض، وحائل، والمدينة المنورة، والجوف وتبوك.
 
وأكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أن المملكة تشهد العديد من القرارات والمشاريع التي تصبّ في مصلحة البلاد بفضل حكمة وطموح القيادة الرشيدة، التي تهدف إلى استثمار الموارد الطبيعية، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة؛ وذلك تحقيقاً لرؤية 2030 في زيادة الناتج المحلي، والتنوع في مصادر الدخل.
 
وأشار الدكتور الفهيد إلى أن المؤسسة حرصت على مواكبة هذه المبادرات من خلال توفير فرص تدريبية للسعوديين؛ لتأهيلهم في هذا المجال، الذي يعتبر ثمرة التعاون المشترك بين المؤسسة ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.
 
وأضاف الفهيد أن توجّه الدولة نحو الطاقة المتجددة؛ سينقل المملكة نحو العالمية حيث تتجه أنظار العالم اليوم إلى بحث مسألة الحاجة المتزايدة إلى تنويع مصادر الطاقة، وتتمتع المملكة بإمكانات طبيعية تُتيح لها الاستفادة من الفرص الهائلة في قطاع الطاقة المتجددة.
 
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أطلقت برنامج التحول الاستراتيجي انطلاقا من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، بهدف تطوير استراتيجيتها وإطلاق المبادرات والتخصصات اللازمة لتحقيقها، ولرفع الوعي وتغيير المفهوم الحالي عن التدريب التقني والمهني لدى المجتمع. ​