المؤسسة تحصد المراكز الأولى على مستوى المملكة في مسابقة هواوي للاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2018 م 13/03/1440


 توج وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد الثنيان الفائزين في مسابقة هواوي للاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2018، أمس وبحضور سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي هوا شين و والرئيس التنفيذي لشركة هواوي السعودية دينيس زانغ، إضافة إلى ممثلين من القطاعات التعليمية ، والقطاع الخاص بالمملكة.

 

وقد شارك في فعاليات المسابقة أكثر من 1900 طالب وطالبة من جميع مناطق المملكة، وانتهت باختيار أفضل 6 طلاب من 5 جامعات وكليات للتنافس في النهائي الدولي، حيث تم إعلان المتأهلين لمسابقة هواوي للاتصالات وتقنية المعلومات ٢٠١٨ ICT, في الوقت الذي حصل المتدرب  فيصل بن عبدالعزيز السعدون من كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض على المركز الاول في المرحلة الاخيرة  على مستوى المملكة وتم تكريمه بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد الخليفة. كما حصدت المؤسسة الثلاثة مراكز الأولى- رجال وكان من بين الفائزين من متدربي المؤسسة خمسة ما بين متدربين ومتدربات من مجموع 20 فائزاً على مستوى المملكة. هذا وسيغادر الفريق السعودي لتمثيل المملكة و المكون من ستة فائزين ثلاثة ذكور (وجميعهم من المؤسسة) وثلاث إناث الى مدينة شنزن الصينية لحضور التصفيات النهائية والتي تضم المتأهلين من عشرين بلداً حول العالم .

 

وعبر عميد كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض الدكتور أحمد بن عبدالله الخليفة عن سعادته الغامرة بحصول أحد متدربي الكلية على المركز الأول على مستوى المملكة مؤكدا أن ذلك الفوز يجسد مدى ما يتمتع به متدربي الكلية من مهارات فنية عالية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ، مشيرا إلى أن الكلية قامت بالعديد من الشركات الاستراتيجية من عدد من الشركات العالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ومنها شركة هواوي والتي تعد من الشركات الكبرى على مستوى العالم في هذا المجال.

 

ورفع الدكتور أحمد الخليفة شكره وتقديره لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد ونائبه للتدريب الدكتور راشد الزهراني لما تلقاه الكلية من دعم وتشجيع ومتابعة اثمرت بهذا الانجاز الكبير.DsZU3x1X4AABkK_.jpg