التدريب التقني يطبق نظام إلكتروني جديد 25/07/1440

​اعتمد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد النظام الالكتروني لقياس مستوى السلامة والصحة المهنية بعد نجاح تطبيق التجربة على المنشآت التدريبية والإدارية.

وأوضح نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن هذا النظام يتيح لجميع مشرفي السلامة والصحة المهنية في جميع مناطق المملكة تسجيل نتائج فحص وتقييم متطلبات واشتراطات السلامة والصحة المهنية حسب الخطط الزمنية لعمليات الفحص والتقييم التي تشرف عليها الإدارة العامة للسلامة المهنية في المؤسسة.

وأضاف أنه يتضمن جميع عناصر الصحة والسلامة التي يتطلب تحقيقها في البيئة التدريبية، حيث يعمل النظام وفق جدولة زمنية محددة تمكّن مشرفي السلامة والصحة المهنية والقيادات الميدانية من رصد الملاحظات التي يتطلب معالجتها، حيث يمكّن المختصين من قياس مستوى الأداء وإصدار التقارير اللازمة دورياً.

يذكر أنه تم ادراج عناصر الصحة والسلامة المهنية التي يجب فحصها وتقييم مدى جودتها على البوابة الالكترونية، ومن ذلك صلاحية طفايات الحريق وانظمة الإنذار والإطفاء الآلي وأبواب الطوارئ وممرات الهروب والتهوية والاضاءة والنظافة والتخلص من النفايات والرجيع وسلامة التخزين في المستودعات وحفظ المواد الكيميائية واستخدام وسائل السلامة الشخصية اثناء العمل والتدريب.