تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
أكثر من 2200 متقدم على الاختبار الشامل في التدريب التقني 28/01/1440
​أكد مدير عام التدريب الأهلي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس عبد الرحمن بن علي المهنا  أن عدد المتقدمين للاختبار الشامل لمتدربي منشآت التدريب الأهلي (رجال) بلغ أكثر من 2200 متدربا في كافة أنحاء المملكة.

وبين المهنا أن الإدارة العامة للتدريب الأهلي أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات حيث تم  البدء بالاختبار الاثنين 28/ 1/ 1440 ويستمر لمدة يومين، ويشمل الاختبار 14 تخصصاً أبرزها (إدارة الموارد البشرية، وإدارة أعمال منافذ بيع التجزئة، ودبلوم التسويق).

وأضاف المهنا أن الإدارة ستعمل على تطبيق الاختبار الشامل الكترونياً مستقبلاً، وبإضافة تخصصات جديدة في الاختبار القادم، بعد نجاح تنفيذ الاختبار الشامل الكترونيا في تخصصي الشبكات، والبرمجة، ضمن خطتها الاستراتيجية بتطبيقها تدريجياً، وذلك لمواكبة التطور في التعاملات الالكترونية وأتمتتها مع المحافظة على تحقيق الجودة وتوفير البيئة والتجهيزات المناسبة للشباب المتقدم للاختبار.

يذكر أن الإدارة العامة للتدريب الأهلي أضافت موعداً جديدا للاختبار الشامل في العام التدريبي ليكون عددها 4 اختبارات بدلاً من 3 وذلك لإعطاء الفرصة للخريجين التقديم على المجالات الوظيفية المتاحة.