المؤتمر التقني الثامن
 
المؤتمر التقني الثامنالملف الاعلاميالأخبارالمؤسسة تعمل على استحداث تخصصات جديدة تلائم حاجة سوق العمل

المؤسسة تعمل على استحداث تخصصات جديدة تلائم حاجة سوق العمل

12/03/1438
 
​يفتتح  وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن محمد العيسى مساء الثلاثاء 14 ربيع الأول 1438هـ فعاليات المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق إنتركونتنتال بمدينة الرياض، بحضور محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد و عدد من المسؤولين والخبراء المحليين والخليجيين والدوليين.
 
وقال  الدكتور أحمد العيسى إن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تولي  التدريب عناية  كبيرة , بهدف رفع كفاءة القوى البشرية، التي ركزت عليه رؤية المملكة 2030، وذلك بالاهتمام بقطاع التعليم والتدريب لتحقيق مزيد من التكامل بين التعليم العالي والعام والتدريب التقني والمهني وأن تكون مخرجات التعليم قادرة على الوفاء بالاحتياج الوطني من الأيدي المهنية المدربة لتتلاءم مع الحياة المعاصرة.
 
وأكد العيسى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدأت في تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التطويرية، والمشاريع الابتكارية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030، التي تتزامن مع ما يشهده الاقتصاد السعودي من نمو مضطرد وتوسع وتنوع في تخصصات ومهارات الأيدي العاملة.
 
وأضاف وزير التعليم أن جهود المؤسسة واضحة في دفع عجلة التنمية في  البلاد  على مختلف الأصعدة من خلال مشاركتها الفاعلة في تأهيل وتدريب أبناء وبنات الوطن ومساهمتها في دعم توطين العديد من قطاعات سوق العمل.
 
وأوضح العيسى أن إقامة المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن تأتي استكمالاً للمؤتمرات السابقة، التي بدأت منذ عقدين من الزمن كأبرز أوجه الدعم والاهتمام التقني، بالتزامن مع العديد من التطورات والمتغيرات السريعة التي يشهدها سوق العمل السعودي، الذي تعمل المؤسسة على مواكبته من خلال تركيزها على دعم سوق العمل بأمهر الكفاءات والطاقات البشرية، وتعمل المؤسسة بشكل مستمر على استحداث برامج تدريبية وتخصصات جديدة ومبتكرة ذات جودة عالية تلائم حاجة السوق.
 
وسيشارك في جلسات المؤتمر الذي يستمر (3) أيام (21) مختص وخبير من داخل المملكة وخارجها ,سيناقشون عدة مواضيع ذات علاقة بالتعليم والتدريب ومدى ارتباطهما بسوق العمل ,ومن أبرز تلك المواضيع : التدريب التقني ومهارات القرن الواحد والعشرين ، الاتجاهات الحديثة في التدريب, تنمية مهارات المرأة ,وظائف المستقبل والمهارات المطلوبة ,التدريب الإلكتروني والسوق الرقمي .
 
وسيصاحب انعقاد المؤتمر التقني السعودي الثامن معرض متخصص سيفتح للزوار من أفراد المجتمع خلال الفترة الصباحية من الساعة (8) صباحاً حتى (3) عصراً تشارك فيه العديد من الجهات ذات العلاقة بالتدريب والتوظيف ومؤسسات التدريب التقني العالمية العاملة في المملكة.