تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة الإدارات
 | www.tvtc.gov.sa
الارتباط التنظيمي:

ترتبط بمدير عام خدمات المتدربين

هدف إدارة القبول والتسجيل:

التأكد من سلامة تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات المتعلقة بتنظيم خدمات القبول والتسجيل والاختبارات بالوحدات التدريبية وترتبط بالإدارة العامة لخدمات المتدربين.

المـــــهــــام :

1. الإشراف على تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات الصادرة والمتعلقة بخدمات القبول والتسجيل  لجميع البرامج التي تنفذها المؤسسة.

2. اقتراح القواعد والأسس المنظمة لخدمات القبول والتسجيل والعمل على تطويرها.

3. الإشراف على تطبيق برامج الحاسب الآلي للقبول والتسجيل وتقييم مدى فعاليتها والعمل على تطويرها.  

4. دراسة التقارير الواردة من المجالس والوحدات التدريبية والمتعلقة بخدمات القبول والتسجيل.

5. إعداد جميع الإحصائيات اللازمة لمتابعة عملية القبول والتسجيل لكل فصل تدريبي .

6. دراسة ما يحال إليها من مشكلات تتعلق بخدمات القبول والتسجيل واقتراح الحلول المناسبة لها.

7. المصادقة على صحة الشهادات الأصلية وشهادات بدل( الفاقد والتالف والتعديل على البيانات الشخصية) لخريجي الوحدات التدريبية الغير تابعة لأحد المجالس.

8. معادلة الشهادات دون الجامعية(الثانويات الفنية فقط) استناداً إلى دليل المعادلات الصادر من وزارة التربية والتعليم.

9. تحديد احتياجات إدارة القبول والتسجيل من القوى العاملة والأجهزة والمواد والأدوات ومتابعة توفيرها.

10. إعداد تقارير دورية عن نشاطات إدارة القبول والتسجيل وانجازاتها واقتراح تطوير الأداء فيها.

11. القيام بأي مهام أخرى تكلف بها الإدارة في مجال تخصصها.

 مهام قسم القبول في الكليات:

1. إعداد آلية القبول للمتقدمين للكليات من الطلبة السعوديين وغير السعوديين بما فيهم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

2. مراجعة وتقييم برامج القبول والتسجيل بالحاسب الآلي للكليات بناء على ما يصدر من قرارات.

3. المشاركة في تطوير لوائح التدريب والتقويم للكليات.

4. متابعة ما يصدر من تعليمات وقرارات تختص باللوائح والأنظمة لجميع البرامج المنفذة بالمؤسسة كبرنامج الدبلوم والتدريب التقني للبنات والتدريب الموازي وبرنامجي البكالوريوس والتدريب العسكري والفصل الصيفي بالكليات.

5. إعداد التقرير الإحصائي للمتدربين بالكليات.

6. مراجعة نماذج العمل وإبداء الرأي لتحسينها وتطويرها.

7. القيام بأي مهام أخرى يكلف بها القسم في مجال اختصاصه.

مهام قسم القبول في المعاهد:

1. إعداد آلية القبول للمتقدمين للمعاهد من الطلبة السعوديين وغير السعوديين بما فيهم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

2. متابعة آلية صرف المكافآت الشهرية للمتدربين المنتظمين بالمعاهد من السعوديين ومن غير السعوديين. 

3. مراجعة وتقييم برامج القبول والتسجيل بالحاسب الآلي للمعاهد بناء على ما يصدر من قرارات.

4. المشاركة في تطوير لوائح التدريب والتقويم للمعاهد.

5. متابعة ما يصدر من تعليمات وقرارات تختص باللوائح والأنظمة لجميع البرامج المنفذة بالمؤسسة كبرامج المعاهد والتدريب الموازي والتدريب بالسجون. 

6. إعداد التقرير الإحصائي للمتدربين بالمعاهد.

7. القيام بأي مهام أخرى يكلف بها القسم في مجال اختصاصه.