تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

لقد وضعت المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني عدداً من الأهداف تسعى من خلالها لإعداد الفتاة السعودية الإعداد الذي يؤهلها للقيام بالأنشطة و الخدمات التي تساهم في رفع الاقتصاد الوطني, متسلحة بالـثـقافة الإسلامية و الثقافة العامة اللتين تسهمان في تكوين الخلق الرفيع والإيمان القوي والمقدرة على التفاهم و التفكير و التكييف مع البيئات المختلفة وتدريبها تدريبا متميزا يعزز لديها القدرة على الإبداع والمنافسة العالمية وذلك بتأمين قاعدة علمية عريضة تمكنها من التجاوب السريع مع التطور التكنولوجي و العلوم التقنية, و التأكيد على أهمية العمل اليدوي و المهني ودورهما في ازدهار المجتمعات.

وتعد الكلية التقنية للبنات“بجدة“ أحد تلك الصروح التي تقدم الإسهامات في مـجال تطوير الـتـدريب وجعله أكثر قدرة وفاعلية على النهوض ببرامج و مشروعات التنمية السعودية الشاملة. فبناء الوطن لا يمكن أن يتم بمعزل عن بناء المواطن.

 تم افتتاح الكلية التقنية بمدينة جدة في العام التدريبي 1428هـ - 1429هـ، و تـهـدف إلى الإسهـام في تلـبـية احتياجات المملكة من الخبرات الفنية المؤهلة تأهيلاً تقنيا عالياً في مختلف المجالات التي يتطلبها سوق العمل اليوم.

الرؤية:

ريادة عالمية في تدريب كوادر نسائية مهنية.

الرسالة:

          تنفيذ برامج تدريبية تقنية تلبي احتياجات سوق العمل النسائي بجودة عالية.

 الهدف:

1- تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات التقنية والمهنية وفقاً لطلب سوق العمل النسائي.

2- تقديم البرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي تؤهل المتدربة للحصول على الوظيفة المناسبة في سوق العمل والتي تجعلها قادرة على ممارسة العمل الحر.

3- نشر الوعي بأهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية في أوساط المجتمع وتوفير البيئة الإبداعية للتدرب مدى الحياة.

4- إيجاد بيئة آمنة ومحفزة للعمل والتدريب.