تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
تقنية الرياض تُمثل المؤسسة في معرض الإبداع العلمي والبيئة
28/07/1436
شاركت الكلية التقنية للبنين بالرياض في  معرض "الإبداع العلمي والبيئة" في الفترة 1- 4 / 7 / 1436 هـ  الذي افتتحه صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وذلك بمقر معهد العاصمة النموذجي بالرياض.
وأكد الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز الغانم عميد الكلية التقنية بالرياض بأن مشاركة الكلية ممثلة بجناح خاص للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يأتي للسنة الثالثة على التوالي بتوجيه سعادة النائب للتدريب ومتابعة الادارة العامة لخدمات المتدربين بديوان المؤسسة ؛ وبينما تهدف المشاركة للتعريف بالمؤسسة واسهاماتها وشراكاتها الاستراتيجية مع القطاع الخاص ومن جانب آخر تعريف الزوار و تدريبهم على بعض الاجهزة العلمية المستخدمة في الاقسام التقنية بالكلية مع عرض بعض نماذج من الابتكارات ومشاريع تخرج المتدربين  بالكلية لتحفيز طلاب التعليم العام على اختيار الميول المناسبة لشهادات ومستويات البرامج  المختلفة للمؤسسة.
وأضاف وكيل الكلية لخدمات المتدربين الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم العتل  بأن مثل هذه المعارض العلمية التقنية الذي يستهدف ابناءنا تعتبر فرصة لإبراز دور المؤسسة و اسهاماتها في مجال التقنية ومسئولياتها المجتمعية عبر البرامج و الدورات التي تقدمها الوحدات التدريبية الموزعة في المملكة. ومشاركة قسم تقنية البئية ومركز الموهوبين التقني بالكلية في تنظيم جناح المؤسسة يأتي لدعم وتشجيع المبتكرين و تحفيز المهتمين من المتدربين بالكلية والطلاب في مرحلة التعليم العام على الإبداع  من خلال اطلاعهم على التجارب والانجازات الرائدة للجهات المشاركة فيما يتعلق بالابتكار، ومردود المنجزات على مخرجاتهم وابتكاراتهم، إلى جانب تسليط الضوء على الإبداع الطلابي على وجه التحديد، بوصفه انطلاقة نحو التميز والابتكار.
و ذكر د. العتل بأن القطاعات التي شاركت في المعرض هي  المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ( الكلية التقنية بالرياض ) ؛ ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، وأمانة منطقة الرياض "صحة البيئة"، والمبادرة الوطنية للتوعية والتثقيف البيئي ، والمخترعون السعوديون، وجامعة الملك سعود ممثلة بنادي العلاج الطبيعي ونادي الأشعة ونادي البصريات ؛ وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية وغيرها.