تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
احتضنتهم الكلية التقنية على مستوى المملكة
24/04/1438
احتضنتهم الكلية التقنية على مستوى المملكة
وحققوا المركز الأول عالمياً
الخوارزميون يرفعون "الرأس" في كوريا

هنأ معالي وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد العيسى الطالب محمد ثنيان الشنبري بمناسبة تحقيقه المركز الأول على مستوى العالم في الرياضيات الذهنية "سباق الخوارزمي الصغير"، والطالب مشعل فايز السواط لحصوله على المركز الثاني.
وأعرب الوزير عن شكره وتقديره للطالبين على إنجازهما الذي يسجل باسم الوطن، ويعكس ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من رعاية ودعم لقطاع التعليم في المملكة .
وكانت المنافسة على مستوى المملكة قد احتضنتها الكلية التقنية بالرياض
تحت مسمى المسابقة الوطنية للرياضيات الذهنيّة (الخوارزمي الصغير) وشارك بها أكثر من 120 متسابق ومتسابقة كمنافسة تأهيلية إلى بطولة العالم .
وقد تأهل على مستوى المملكة 20 بطلاً، حسب الوصف التصنيفي لمعايير المسابقة، وامتدت المسابقة على فترتين صباحية ومسائية منذ 7 صباحاً وحتى السادسة مساء .
وقال الدكتور عبدالرحمن الغانم عميد الكلية التقنية بالرياض أن استضافة الكلية لهذه الفعالية تأتي توجيهاً واهتماماً  من معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وإيماناً من الكلية بأهمية تطبيق برامج المسئولية الاجتماعية  على أرض الواقع وضرورة إشراك الطفل والأسرة في نشاطات وفعاليات المجتمع، مؤكداً على أن ما تقدمه مسابقة (الخوارزمي الصغير) يعدّ فخراً بما حققته وما ستحققه وفقاً لرؤية القائمين عليها والمعلن عنها حيث حققت مراكز متقدمة في مشاركاتها العالمية في الأعوام الثلاثة الماضية من ضمنها مراكز أولى على مستوى العالم في فئات مختلفة.
وأضاف الدكتور الغانم إلى أن الكلية التقنية بالرياض أبوابها مشرعة للجميع بما يخدم المجتمع في كافة البرامج التي من شأنها تقديم صورة مشرّفة لكافة الشرائح واستعدادات الكلية قائمة طوال العام لتقديم برامجها والمشاركة في برامج القطاعات الأخرى .

وقد خطف خوارزميو المملكة العربية السعودية الثلاثة مراكز الأولى في سباق الستة عشر دولة للرياضيات الذهنية "الخوارزمي" المقام في العاصمة الكورية سيئول ، وذلك بمشاركة عشرين طالبًا سعوديًا ضمن المستويات المتاحة في السباق.
وحقق محمد الشنبري ، المركز الأول على مستوى العالم ، فيما حقق منذر المطوع، عبد الرحمن السليمان ، مظاهر بوعيد، يوسف قصيباتي ، مشعل السواط ، مريم آل ثنيان  ، نرجس الثنيان ، علي الجارودي ، وزياد باحسن ؛ المركز الثاني مكرر في المسابقة .
وحصد ماجد الطويرقي، ربى بشاوري، جود الزين ، عبد الله الشيخ ، محمد الصباغ ، ليان الفريان ، زينب أبو الرحى، مريم الثنيان ، علي الصفار ، فيصل سريع ، وعبد الملك الأسمري ، المركز الثالث مكرر ، فيما تلقى مدرب الفريق السعودي غصاب هاشم النجاشي تكريمًا ضمن من المدربين المتميزين والمعتمدين .