تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
 

 شروط القبول لبرنامج البكالوريوس ( صباحي )

 

برنامج البكالوريوس ( تخصص البرمجيات ) الفترة الصباحية​

الشروط العامة للتسجيل

        ·  أن يكون سعودي الجنسية ومن في حكمه..

      · أن يتوفر لديه أحد المؤهلات المطلوبة : دبلوم كلية اتصالات التابعة لوزارة البرق و البريد و الهاتف, دبلوم تقني من خارج المملكة, دبلوم معاهد الشراكات الإستراتيجية, دبلوم الكلية التقنية, درجة جامعية متوسطة في العلوم, دبلوم فوق الثانوي من معهد الادارة, دبلوم تخصصات صحية, دبلوم كلية خدمة المجتمع, دبلوم معاهد التدريب الأهلي, دبلوم المعهدالوطني للتقنية, دبلوم معاهد الهيئة الملكية.

      · أن يكون حاصلاً على الدرجة المطلوبة في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية فقط : 

     إختبار STEP مطلوب 45 من 100 

     إختبار IELTS مطلوب 3.5 من 9 

     إختبار TOEFL IBT مطلوب 35 من 120 

     إختبار TOEFL CBT مطلوب 100 من 300 

     إختبار TOEFL Paper مطلوب 400 من 677

 

     · ألا يكون قد تم قبوله في برنامج آخر يشترك في نفس الفترة الزمنية للدراسة أو مستمرا حاليا في نفس البرنامج.

       ·  ألا يكون لديه شهادة سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها..

       ·  ألا يكون مفصولاً لأي سبب تأديبي من أي جهة تعليمية من قبل..

       ·  أن يكون غير موظفا أو لديه تفريغ من جهة العمل.  


مــلاحــظـــات 

      · المتقدم الحاصل على درجة الدبلوم من غير الكليات التقنية قد يتم الطلب منه اكمال بعض المقررات التكميلية وتكون قبل بداية دراسة خطة البكالوريوس في التخصص.

      · على المتقدم متابعه حسابه في البوابة و الجوال والبريد الالكتروني وهي تعتبر قنوات الاتصال الرسمية بين الكليات والمتقدم لاستكمال مراحل القبول.

     · هناك مرحلة تسمى مرحلة تثبيت الرغبات تأتي بعد انتهاء فترة الاختبارات التخصصية مباشرة وتكون متاحة لمدة اسبوع ويجب على المتقدم الدخول على حسابه في البوابة لمعرفة هل اكتملت الشعبة في تخصصه بالكلية المتقدم عليها ام لا, ويمكنه عند عدم اكتمال الشعبة ان يقوم بتحويل رغبته الى كلية اخرى في ذات التخصص وإذا لم يرغب في ذلك فسوف يتم تحويل قبوله للفصل القادم مباشرة بدون اعادة الاختبار التخصصي ولكن يجب عليه الدخول لتمرير طلبه من خلال البوابة عند فتح الفصل القادم, ويمنح القبول المباشر مرتين فقط للمتقدم أي انه بعد مرور عام من اختبار التخصص ولم يبدأ التدريب فعليه اعادة تحقيق الشروط من جديد ومنها الاختبار التخصصي.

      · اذا كان عدد المقبولين مبدئياً اعلى من الطاقة الاستيعابية للشعبة فيتم الفرز حسب (المعدل, درجة اللغة المطلوبة, درجة الاختبار التخصصي) ويتم ترتيب المقبولين على ذلك ويؤخذ عدد المقبولين مبدئياً على حسب الطاقة الاستيعابية للشعبة وبقية المقبولين مبدئياً يتم تخييرهم في اكمال الشعب في كلية اخرى في ذات التخصص او ترحيل قبولهم للفصل القادم كقبول مباشر.

        · لا يمكن ان يبدأ التدريب بالشعبة بعدد اقل من (12) مقبول نهائي.

      · القبول المبدئي لا يعتبر قبول نهائي في البرنامج بالتخصص ولكن ذلك مرهون باكتمال الشعبة (12 مقبول مبدئي او اكثر) وتسليمهم وثائقهم للكلية.

     · المتقدم مسئول مسئولية كاملة عن البيانات التي يدخلها وعند اكتشاف أي خطأ فيها يحق لإدارة البرنامج والكلية استبعاد المتقدم وإلغاء تسجيله وحتى لو تم اكتشاف ذلك بعد بداية التدريب فيحق للكلية طي قيد المتدرب.​