تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
  الرؤية

العمل على تحقيق مستوي عالٍ من الأداء والمحافظة علي الانجاز لتحسين وتطوير الأداء في ظل إدارية صحية وسليمة لكسب ثقة ورضاء المستفيدين.

الرسالة :

سعى الوحدة إلى تحقيق الجودة الشاملة في جميع الممارسات التدريبية والإدارية بالمجلس ، والاستخدام الأمثل لجميع الإمكانات والموارد المتاحة للنهوض بمستوى التدريب، من خلال مشاركة العاملين .

الهدف العام:

تحسين وتطوير الأداء وفقا للاحتياجات ومتطلبات سوق العمل والارتقاء بمهارات وقدرات مخرجات وحدات المجلس وفق معايير الجودة الشاملة.

 

الأهداف التفصيلية:

تطبيق معايير الجودة يمنح الإدارة الاحترام والتقدير من قبل المجتمع المحلي (الهيئة التدريبية ـ الهيئة الإدارية) و الخارجي (أولياء الأمور ـ      المتدربون ـ أرباب العمل)        

1. العمل على إيجاد  بيئة تدريبية ملائمة  لتحقيق الأهداف العامة للمؤسسة .

2. زيادة كفاءة القائمين بالعملية التدريبية ورفع مستوى الأداء .

3. تحليل الاحتياجات التدريبية للمستفيدين ( المتدربون ) من العملية التدريبية والعمل على توفير متطلباتهم لتحقيق درجه عاليه من الرضا لديهم.

4. العمل على تلافي الأخطاء إثناء سير العملية التدريبية.

5. تحقيق الواحديه( العمل الموحد ) من التكامل والترابط والعمل على بث روح الفريق الواحد .

6. السعي لتطبيق إجراءات وأساليب علميه لتحقيق معايير الجودة .

7. إجراء البحوث والدراسات الميدانية لتطوير وتحسين مستوى مخرجات التدريب بما يتفق مع سياسات وتعليمات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

لقد أضحت الجودة الشاملة عملية استراتيجية مهمة لكل مؤسسة تسعى لتحسين عملها والاستثمار الأمثل لما تملكه من موارد وقدرات مادية وبشرية، ومن هنا أصبح نشر ثقافة الجودة الشاملة هدفا رئيسا للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بغرض تخريج الكادر التقني والمهني على مستوى عال من الجودة، والقدرة على التطوير والاندماج في سوق العمل بكفاءة عالية وفاعلية كبيرة، وكذلك لتحسين جودة الإجراءات الإدارية على مستوى الكلية في ظل توجيهات الإدارة العامة للتطوير الإداري والجودة بالمؤسسة.

وترتبط وحدة الجودة تنظيميا بعميد الكلية.