تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
الكلية التقنية بنجران تقيم محاضرة تثقيفية بعنوان "مبادئ وأساسيات الكهرباء ومخاطرها وطرق الوقاية منها"
29/03/1439
​​

أقامت الكلية التقنية بنجران ممثلة في قسم التقنية الكهربائية ، محاضرة تثقيفية بعنوان (مبادئ وأساسيات الكهرباء ومخاطرها وطرق الوقاية منها) بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام علي بن عبدالله آل عتيق وعدداً من أعضاء هيئة التدريب والمتدربين، وذلك بمقر الكلية في أبا الرشاش.

وتناولت المحاضرة التي نفذها عضو هيئة التدريب المهندس تركي علي بالحارث وعضو هيئة التدريب المهندس حسن احمد ال منصور أسباب حدوث المخاطر الكهربائية وكيفية الوقاية منها، وعدم تمديد الأسلاك والكابلات تحت السجاد، وإبعاد الكابلات والأسلاك عن الماء ومصادر الحرارة، وعدم وصل أجهزة كثيرة بمقبس واحد وترك الغبار والأتربة تتراكم على المحركات والأجهزة الكهربائية.

بالإَضافة الى أنواع الحرائق ومسبباتها وطرق مكافحتها وأنواع الطفايات المستخدمة موضحا التعليمات الآمنة من أجل السلامة ، بالإشارة الى ضرورة وضع أسلاك التوصيلات الكهربائية في مواسير معزولة و إجراء الكشف والاختبار الدوري على التمديدات والأجهزة الكهربائية.

وأوضح رئيس قسم التقنية الكهربائية المهندس عبدالله بن مانع الصنبوح أن الكهرباء من مسببات الحريق بالمنازل فهي تستعمل كوسيلة للإضاءة وللأجهزة الكهربائية المختلفة المعدة لأغراض التسخين كالسخانات والغلايات بالقرب من مواد سهلة الاحتراق وتمكن الخطورة في زيادة الحمل على الاسلاك أو الاجهزة مما يترتب عليه ارتفاع في درجة الحرارة وبذلك يتضح أن الكهرباء قد ينجم عنها الحريق أما بسبب وجود خلل بالتجهيزات أو بإساءة استخدامها .

وفي نهاية المحاضرة, عرضت مجموعة من الصور التي توضح الأخطاء الشائعة عند التعامل مع الكهرباء وتعريف الحضور على الطرق الصحيحة وكيفية تجنب مخاطرها.

 2-26-3-1439.JPG3-26-3-1439.JPG4-26-3-1439.JPG