تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
أمير نجران يرعى تخريج 1490 متدربًا ومتدربة من وحدات التدريب التقني والمهني بالمنطقة
01/04/1439

أبدى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، عن سعادته وابتهاجه بتخريج 1490 متدربًا ومتدربة من وحدات التدريب التقني والمهني بالمنطقة، لينضموا إلى صنّاع مستقبل الوطن المشرق .

ولدى رعاية سموه حفل التخرج بالكلية التقنية بنجران، اليوم، بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، بارك للخريجين، وقال : "اليوم أنتم إخوان وزملاء في حقول العمل، فالوطن بحاجتكم، وخدمته بسواعدكم وعقولكم، مع تمسككم بدينكم ووطنيكم وعاداتكم وتقاليدكم، كي تكتمل فرحة الوطن وفرحتنا بكم.. فالبلاد فخورة بكم".

وبيّن مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة، سعيد بن أحمد آل جبار، في كلمته خلال الحفل، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعكف على تعزيز النمط الذهني عن الحرفة والمهنة، مع المتابعة المستمرة للخريجين والخريجات من وحدات التدريب، للنهوض برسالة التدريب الكفؤ لنيل العمل المجزي، وهو ما تعول عليه المؤسسة في خططها وبرامجها المطورة حديثاً، لتتواءم مع خطة التحول الوطني، ولتلتقي مع رؤية المملكة 2030، معبرًا عن بالغ تقديره لسمو أمير منطقة نجران على رعايته الحفل ودعمه المستمر لوحدات التدريب التقني والمهني بالمنطقة وتشجيعه للمتدربين والمتدربات.

ثم ألقى الخريجون كلمتهم، واعدين بالإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بما يملكون من مهارات فنية ومهنية وتقنية بالجودة والكفاية التي يتطلبها ​سوق العمل.
وتنوعت فقرات الحفل بين قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي، بعنوان "سواعد نجران" والذي اعد بهذه المناسبة تلى ذلك مسيرة الخريجين ، ثم تكريم المتفوقين و المشاركين في الحفل وفي الختام التقطت الصور التذكارية مع امير المنطقة احتفالا بهذه المناسبة. 

بعد ذلك شهد الأمير جلوي بن عبدالعزيز، توقيع ثلاث اتفاقيات بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني، والإدارة العامة للتعليم، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفرع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، والجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية، بهدف توفير بيئة تقنية ومهنية جاذبة للموهوبين، وتأمين وظائف للخريجين والخريجات في القطاع السياحي، إضافة إلى صيانة منازل ذوي الدخل المحدود من الأسر المستهدفة من الجمعيات الخيرية من قبل المتدربين.

من جهته، اعرب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد عن بالغ شكره وتقديره لتشريف امير منطقة نجران الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ومشاركة ابناءه خريجي وخريجات وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني بنجران وماهي  الا دليل على اهتمام سموه بأبنائه المتدربين وحرصه على مشاركتهم فرحة التخرج والنجاح، وهذا نتاج وحدات التدريب التقني بنجران من مختلف التخصصات ليساهموا في الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في النهضة التنموية التي تعيشها بلادنا ولله الحمد .

كما قام معالي المحافظ بزيارة تفقديه الى المعهد الصناعي الثانوي بنجران تفقد من خلالها سير العملية التدريبية .

 2-1-4-1439.JPG3-1-4-1439.jpg4-1-4-1439.JPG55-1-4-1439.jpg66-1-4-1439.jpg88-1-4-1439.jpg8-1-4-1439.jpg9-1-4-1439.JPG10-1-4-1439.jpg11-1-4-1439.jpg