تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

تم افتتاح الكلية التقنية بالمجمعة عام 1425هـ كصرح تدريبى كبير لخدمة ابناء محافظة المجمعة والمحافظات القريبة من المجمعة وتعتبر الكلية التقنية بالمجمعة تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى وتشمل الكلية اربعة اقسام رئيسية وهى :

    1. - تقنية الحاسب الآلى
    2. - تقنية إلكترونية 
    3. -  التقنية الادارية

 الرؤية

 منارة تقنية تقود لريادة عالمية لصناعة مجتمع تقني بأيدٍ سعودية .

 

الرسالة

 تسعى الكلية التقنية بالمجمعة إلى تسخير كافة إمكاناتها التدريبية والإدارية بتوفير بيئة تدريبية بأحدث التقنيات وتحقيق إتقان مهني وتميز مهاري بأيدٍ تدريبية على مستوى عال بما يضمن تخريج متدربين على مستوى يفوق توقعات المستفيد .

 

القيم 

 اعتمادا على القيم الإسلامية، نؤمن بالقيم الآتية :

  1. 1- الالتزام بجودة التدريب وكفايته ومرونته والتميز في الأداء من خلال التزامنا بتوفير أرقى التقنيات التدريبية والاستفادة التامة من هذه التقنيات باستغلال  الأوقات التدريبية المخصصة للمدرب والمتدرب .
  2. 2- تلتزم الكلية التقنية بنشر وتعزيز ثقافة التدريب التقني في المجتمع بما يضمن الاعتزاز بالانتماء للمجتمع التقني والمهني .
  3. 3- تلتزم الكلية التقنية بتعزيز الأدوار القيادية الفردية  والمؤسسية التي تدفع بعجلة التدريب المميز والعمل بروح الفريق الواحد.
  4. 4- تلتزم الكلية التقنية بتقديم برامج تدريبية متطورة في كافة المجالات التدريبية التي تقدمها قادرة على تزويد المجتمع بالكفاءات والكوادر المتخصصة المدربة على التقنيات الحديثة والمؤهلة للمنافسة في سوق العمل .
  5. 5- تلتزم الكلية التقنية بإجراء البحوث والدراسات وتهيئة بيئة ابتكاريه لبناء قاعدة بحثية وابتكاريه تقود للنهوض بالمجتمع وخدمته وحل مشاكله .
  6. 6- تلتزم الكلية التقنية بالسعي لتسويق مخرجاتها التدريبية بإيجاد وظائف تتناسب وتخصصاتهم أو بمساعدتهم بالعمل الحر الذي يخدم سياسات واستراتيجيات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  .
  7. والكفاية التي يتطلبها سوق العمل وتحقيق ريادة عالمية بما يكفل الإستقلالية والإكتفاء الذاتي.