تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
برنامج وطننا ومقومات السياحية في كلية السياحة بالمدينة
16/03/1438





















ضمن سلسلة اللقاءات التطويرية وبرامج "وطننا أمانة" لمنسوبي كلية السياحة بالمدينة المنورة استضافت الكلية المرشد السياحي عزالدين المسكي في محاضرة حول "مقومات السياحة الداخلية في مملكتنا الغالية" تحدث فيها عن المقومات السياحية التي تزخر بها المملكة العربية السعودية مما يجعلها بيئة خصبة للجذب السياحي.

وقد اورد المسكي أن وجود الحرمين الشريفين في مكة والمدينة  ومواسم العمرة والحج تعد من اقوى وسائل الجذب للزوار داخليا وخارجياً مبيناً ما يصاحب الزوار من نشاط في الحركة الاقتصادية والتجارية وتوليد فرص العمل للمواطنين في مختلف قطاعات الإيواء والأسواق والمواد الغذائية والنقل.

أما على الصعيد الجغرافي للملكة فهي تعد بما تحتويه من جبال وصحاري وشواطئ ومنتزهات طبيعية وحدائق عامة بيئة خصبه للسياح للاستمتاع بممارسة هوايتهم إضافة لوجود الاثار الإسلامية في مختلف المناطق وعدد من الآثار التاريخية الأخرى والتي تم إحصاءها والمحافظة عليها من قبل هيئة السياحة التراث الوطني.

واختتم المسكي اللقاء بتوجيه المتدربين بضرورة البدء في مشروعهم السياحي الخاص والاستفادة من تخصصاتهم السياحية والدعم الذي يحظى به هذا القطاع من قبل هيئة السياحة إضافة إلى الدعم الذي تقدمه مؤسسة التدريب التقني لأصحاب المشاريع من ابناءها الخريجين. ​