تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
نبذه عن الكلية

افتتحت الكلية مع بداية الفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1426/1427هـ وهي كلية حكومية تتبع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  ويعد إنشاء الكلية توجهاً جديداً للمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في ظل ما يشهده القطاع السياحي في المملكة من نمو مطرد باعتباره رافداً مهماً من روافد التنمية المستدامة في البلاد. وتهدف الكلية إلى تلبية احتياجات القطاع الفندقي الغنى بالفرص الوظيفية ولتكون بذلك مركزاً فاعلاً لتأهيل الموارد البشرية وفق أحدث المعايير المهنية الدولية ولتصبح شعاراً للتدريب المتميز ومرجعية أكاديمية للعلوم السياحية والفندقية على المستوى المحلي والإقليمي.
وتسعى الكلية إلى إكساب المتدربين المهارات اللازمة للعمل في قطاع السياحة والفنادق والتي تمنحهم التميز في الأداء و التعامل، و تجعلهم يشعرون بالاعتزاز و الانتماء المهني.
تركز الخطط التدريبية على الجانب العملي والتطبيقي . وتساهم كلية السياحة والفندقة بشكل فاعل في خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم بعض البرامج التطويرية والتدريبية الهادفة إلى تنمية وتطوير القوى البشرية في القطاعين السياحي والفندقي بالإضافة إلى عامة أفراد المجتمع من مختلف المستويات , كما تسهم الكلية في نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني لمختلف قطاعات المجتمع بالأساليب المختلفة شاملة تنظيم الحلقات الدراسية والندوات والمؤتمرات بالإضافة إلى تقديم المساعدات المهنية والاستشارات العلمية المتخصصة إلى جانب العمل على إيصال نتائج الدراسات والبحوث في المجال السياحي والفندقي  إلى المهتمين من أفراد المجتمع .