تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
تقني المدينة يطلق برنامج أتقن بدورات تقنية للجنسين
17/07/1438


















 
أصبح بإمكان أي فرد من أفراد مجتمعنا الالتحاق بالدورات التقنية والمهنية التي طرحتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مؤخرا في برامج التدريب المجتمعي (أُتقن) في مرحلته الأولى.

أوضح ذلك الدكتور: عيد بن عياد الردادي مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة مبينا أن المؤسسة أطلقت باقة متكاملة من الدورات ال��وجهة للذكور وباقة أخرى موجه للإناث من خلال البوابة الالكترونية للتسجيل https://ctc.tvtc.gov.sa​ ولا يشترط في المتقدمين غير أن يكون سعودي الجنسية وأن لا يقل عمره عن 15عاما.

وكشف الدكتور الردادي أن (أتقن) يأتي ضمن أدوار المؤسسة في تحقيق رؤية المملكة "2030من ناحية تطوير مهارات المواطنين والمواطنات في المجالات التقنية والمهنية والتحلي بأسس التدريب على أسس علمية رصينة.

وأبان أن المرحلة الأولى هذه تتمحور حول ستة برامج وهي: (مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية ومبادئ التبريد والتكييف ومبادئ التمديدات الصحية ومبادئ صيانة السيارات) هذه المستهدف منها الذكور.

 أما فيما يخص الإناث فهناك برنامجان (مبادئ صيانة أجهزة الحاسب الالي والدعم الفني، ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر (.

وعن مواقع تنفيذ الدورات أشار الدكتور الردادي عن إقامتها في معاهد وكليات المؤسسة المنتشرة في المدينة المنورة ومحافظاتها على أن تكون مدة كل دورة 4 أيام وسيحصل المتدرب على شهادة معتمدة من المؤسسة.

وأهاب الدكتور الردادي باغتنام الفرصة والالتحاق بالدورات المطروحة والتي ستساهم في نشر الثقافة المهنية واكتساب مهارات العمل التقني من خبراء التدريب بحيث يشكل المشاركون لبنة في التنمية الشاملة لوطننا الغالي.​