تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
"تقنية المدينة" تطلق نادي همم لذوي الاحتياجات الخاصة
23/03/1439
















أطلقت الكلية التقنية بالمدينة المنورة صباح اليوم الاثنين: 23 ربيع الأولى الحالي نادي "الهمم" والذي يستهدف المتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.

 وقال عميد الكلية المهندس: محسن بن حسن الصاعدي في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاهتمام بهذه الفئة الغالية علينا فلهم حق علينا كباقي المتدربين بتزويدهم بجملة من المهارات الشخصية بالإضافة للتدريب الممنهج في الورش والمعامل والحاجة قائمة إلى أن يستكملوا ذلك بالأنشطة التدريبية المرادفة والتي تصب في مسار التدريب النظامي والمتماشية مع المنهج التدريبي.

مبينا أن النادي يقدم لمنسوبيه من أصحاب الاحتياجات الخاصة العديد من الخدمات منها الإنترنت والدورات المتناسبة لاحتياجاتهم والألعاب البسيطة التي يمكن لهم ممارستها بين المحاضرات وأوقات فراغهم.

مشيرا أن النادي يقوم عليه المتدربين أنفسهم بالتخطيط والتنفيذ للفعاليات التي يساهمون في جدولتها في برامج ومشاريع ويشرف عليه عدد من مدربيهم المتخصصين.



هذا ويشار أن الكلية بدأت من مطلع العام التدريبي الحالي استقبال أصحاب الاحتياجات الخاصة في قسم "التقنية الخاصة" وبلغ عددهم قرابة الــ (50) متدربا يتم تدريبهم في تخصص "تطبيقات مكتبية لفئة الصم" وأبان المهندس الصاعدي أن التوسع في تأهيل أصحاب الاحتياجات الخاصة يقع ضمن أولويات العمادة فهم ثروة ويملكون من القدرات التي تجعل منهم لبنة في بناء تنمية وطنية شاملة.

​​​