تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
بناء القدرات في تقنية المدينة للوصول للتشغيل الذاتي
25/02/1439











شهدت الكلية التقنية بالمدينة المنورة بداية من السنة التدريبية الجارية ميلاد مشروع
"بناء القدرات" والذي يحتضن نخبة من الخبراء الدوليين من إحدى الشركات البريطانية لتنفيذه.

 وهو من المشاريع الطموحة التي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهي الجهة المشرفة على الكليات التقنية بالمملكة بهدف " تطوير وتقوية المهارات والمواهب والإجراءات والموارد التي تحتاجها الكليات حتى تتكيف وتزدهر في عالم سريع التغير.

أوضح ذلك عميد الكلية المهندس: محسن بن حسن الصاعدي مبينا أن هذا المشروع من الأهمية بمكان وسيتمخض بعون الله بعد ثلاثة سنوات من التجربة لمشروع آخر وهو مشروع "التشغيل الذاتي".



وأضاف أن الجميع يتحمل مسئولية إنجاح هذا المشروع بدءا بالمتدربين مرورا بالمدربين والإداريين وصولا لقيادة الكلية التدريبية لذلك اجتمع الفريق القائم على المشروع مع كل هذه الأطراف بورش عمل مستفيضة لتشخيص الواقع وتجاوز العقبات ومواجهة التحديات.

كاشفا أن المشروع سيستمر مدة ثلاثة سنوات ثم يتم مراجعته وتقييم التجربة ويمكن أن تمدد لسنتين أخريين بعد ذلك يتم إصدار القرار الإداري في المضي قدما في تنفيذ المشروع من عدمه.

ودعا المهندس الصاعدي كل من له علاقة بالعملية التدريبية التكاتف مع فريق عمل المشروع والتعاون معهم لتحسين القدرات بالعموم مشددا أن الاستجابة لتوجيهات الخبراء في تطوير التدريب والاستفادة منهم في رفع القدرات المهارية لمنسوبي الكلية والتي نأمل أن تسعى في تحقيق أهداف ملموسة ومستدامة وسيجني الجميع بعون الله ثمرة هذا مشروع الطموح بتجاوز العوائق والوصول لمبدأ التشغيل الذاتي.