تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
فعاليات برنامج تهيئة المتدربين المستجدين للفصل التدريبي الثاني لعام 1437 هـ / 1438هـ
27/05/1438

أقامت الكلية التقنية بخميس مشيط ممثلة بوكالة الكلية لشؤون  المتدربين ابتداء من يوم الاحد  الموافق 8/5/1437 هـ , فعاليات برنامج تهيئة المتدربين المستجدين  للفصل التدريبي الثاني   لعام 1437 هـ / 1438هـ تحت رعاية سعادة عميد الكلية  م. صالح طالع القحطاني و بحضور وكلاء الكلية و رؤساء الأقسام بالكلية و المرشدين الأكاديميين للمتدربين الجدد.

وانطلاقا من أهمية برنامج تهيئة المتدربين المستجدين  للفصل التدريبي الثاني  , فقد حرصت وكالة الكلية لخدمات المتدربين على توعية المتدربين الجدد بمميزات التدريب في كليات التقنية و إيضاح فرص العمل المتوفرة, كما تم تثقيف المتدربين الجدد على أنظمة و تعليمات الكلية وتم بيان حقوق وواجبات المتدرب . وقد تخلل البرنامج عدد من الفعاليات كانت على النحو التالي:

تم توزيع حقيبة المتدرب المستجد على جميع المتدربين محتوية على كتيب ودليل للمتدرب ونشرات تدريبية والدليل المختصر لبوابة التدرب الالكتروني كما اشتمل هذا الملف على وثيقة حقوق وواجبات المتدرب و استمارة عن مجالات الأنشطة بالكلية ومطويات عن مهارة التحفيز الذاتي و إرشادات عامة للمتدربين

بعد ذلك ابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم  ،ثم  كلمة لعميد الكلية رحب فيها بالمتدربين الجدد وحثهم على الجد والاجتهاد واستغلال الوقت فيما ينفعهم. وقد أبان عميد الكلية بأهمية التعاون لكل ما يخدم هذا الوطن وحث المتدربين المستجدين بأن يكونوا عاملا فعالا  في  بناء مجتمعنا.

عقب ذلك تم تقديم  دورة تدريبية قصير عن عوامل النجاح و ادارة الوقت . ثم بعد ذلك قدم  وكيل الكلية لخدمات المتدربين الأستاذ أحمد ناصر عسيري عرضا شرح فيه عن لائحة التدريب  وكذلك أقسام الكلية . كما تم التطرق بالتفصيل إلى أسلوب التقييم الجديد.و إيضاح أقسام وكالة الخدمات المختلفة و ما تقدمه للمتدربين من خدمات.

بعد ذلك , نوه  وكيل خدمات المتدربين على بعض التعليمات الهامة و الواجب إتباعها مثل الالتزام بالزى و تجنب العادات الضارة مثل التدخين ، وتطرق لعدد من المواضيع المهمة منها : و بوابة التدرب الالكتروني و بوابة المتدربين ، وكيفية قراءة الجدول .

ثم  قدم مدير مكتب التوجيه المهني و التنسيق الوظيفي بعرض عن مهام المركز شملت عرض عن اختبارات الميول و مستقبل الخريج و الوظائف المتاحة وكذلك عن تجربة خريج

بعدها تم اخذ   المتدربين  في جولة للتعرف على مرافق الكلية   ثم تم استكمال فعاليات برنامج تهيئة المتدربين المستجدين في الاقسام التدريبية