تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
تقني جازان ينظم لقاء للمتدربين للتوعيه بمرض كورونا
02/02/1437
نظمت الكلية التقنية بجازان بمسرح الكلية  اليوم الخميس الموافق 1437/1/30هـ  في تمام الساعة العاشرة صباحا ممثلة في ادارة السلامه المهنية  بالتنسيق مع مديرية الشوؤن الصحية بمنطقة جازان لقاء لمنسوبي الكلية للتوعيه بمرض فيروس كورونا وكيفية الوقاية من هذا المرض وطرق العلاج وذلك لنشر الثقافه والتوعية اللازمة بخصوص هذا المرض. وقد ألقى المحاضرة د/  فضل مسعود أخصائي أمراض معدية ومشرف الصحة العامة بمديرية صحة جازان  والتي تحدث فيها أن فيروسات كورونا هي  من الفيروسات التي تسبب مجموعة من الاعراض وهي من العائلة التاجية ويعتبر الفيروس السادس من فصيلة الفيروسات التاجية المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي الشرق اوسطي ومن أعراضه نزلة البرد وسخونه بالاضافة الى ضيق في التنفس ويختلف عن مرض سارس  بانه يؤدي الى الفشل الكلوي مع احتمال الوفاة لكبار السن وذوي الامراض المزمنة.

وذكر ان الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها للوقاية من كورونا" هي الإكثار من غسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام مطهر لليدين وتجنب ملامسة العين والأنف، بالإضافة إلى تجنب مخالطة الشخص المصاب عن قرب. والإبلاغ عن الحالات المشتبه بها مباشره كما أكد على ظرورة ارتداء الكمامات الواقية في الاماكن المزدحمة وتحدث عن علاج المرض بانه حتى الان لايوجد علاج نوعي للفيروس ومازال اللقاح الواقي من الفيروس بمرحلة الاختبارات الاولية.
كما ذكر الاستاذ / صالح موكلي مدير السلامهوالصحة المهنية بالكلية  بان التوعيه الصحيه داخل الكلية مستمر طوال فتره التدريب خلال العام التدريبي للحرص على سلامه منسوبي الكلية ومتدربينها من خلال تقديم المحاضرات والمنشورات وتأمين وسائل السلامه
وبنهاية المحاضرة قدمت اداره الكلية هدية تذكارية نظير مجهوده المخلص لانجاح المحاضرة سائلا الله ان يقينا من الامراض ومن كل مكروه.




 
​​