تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

شعار المركز

 

تمهيد

يعتبر مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالكلية التقنية بمحافظة جدة حلقة الوصل بين الكلية التقنية بمحافظة جدة وبين كافة شرائح المجتمع حيث يقوم المركز بتسخير كافة إمكانات الكلية العلمية والتدريبية والأكاديمية والبحثية للوفاء بحاجات ومتطلبات هذه الشرائح بمختلف أطيافها واهتماماتها وميولها وحاجاتها.

وتتركز برامج مركز خدمة المجتمع بالكلية التقنية بمحافظة جدة في خمسة محاور أساسية هي:

  1. - برامج عامة: وهي برامج تدريبية في المجالات التي تدرب أو تشرف عليها المؤسسة تقدم لجميع فئات المجتمع.
  2. - برامج خاصة:وهي برامج تدريبية في المجالات التي تدرب أو تشرف عليها المؤسسة يتم تصميمها وإعدادها وتنفيذها لصالح القطاعين العام والخاص حسب طلبها، ووفق الاحتياجات التدريبية التالية:
  3. أ- برامج تطويرية :هي برامج تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات المستفدين في مجال تخصصاتهم وتنمية قدراتهم في مجال عملهم بما لا يزيد عن ستة أشهر.
  4. ب- برامج تأهيلية :هي برامج تدريبية لتأهيل المستفيدين في البرامج والأنشطة التي تدرب أو تشرف عليها المؤسسة بما لا يزيد عن سنة.
  5. - التدريب في الفترة المسائية:هو برنامج دبلوم تدريبي في المجالات التي تدرب أو تشرف عليها المؤسسة مماثل للبرنامج التدريبي في الفترة الصباحية لغير الموظفين/الموظفات.
  6. - برنامج التدريب التطبيقي المسائي للموظفين:وهو برنامج تدريبي مخصص للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة للتدرب في وحدات المؤسسة خلال الفترة المسائية مقابل تكاليف مالية محددة.
  7. - التدريب الإنتاجي:برنامج تدريبي يعتمد منهجية تنمية مهارات المتدربين في الإنتاج أو الصيانة في مجال تخصصهم عملياً وفق ضوابط خاصة تصدر بقرار من مجلس إدارة المركز.